الثلاثاء 21 مايو 2024

رئيس مدينة الحسنة: تسليم منزل وقطعة أرض للفائزين بمشروع التجمعات التنموية

التجمعات التنموية بالنوافعة

محافظات4-10-2022 | 10:53

دار الهلال

  أكد رئيس مركز ومدينة الحسنة سعد خليل بغدادي، تسليم الفائزين بالتجمعات التنموية بالنوافعة التابعة لمركز ومدينة الحسنة في وسط سيناء منزلا وقطعة أرض (خمسة أفدنة متكاملة المرافق) ضمن المشروع الرئاسي لزراعة مليون ونصف فدان في محافظتي شمال وجنوب سيناء.


وقال رئيس مدينة الحسنة -في بيان اليوم- إن المحافظ محمد عبدالفضيل شوشة وجه بتوقيع العقود الخاصة بالمنزل وقطعة الأرض ومفاتيح المنازل لأصحابها طبقا لكراسة الشروط الخاصة بالمشروع على أن يتم تحديد قطع الأراضي ووضع الفواصل الحديدية بينها مع شرح كامل لشبكة الري على الطبيعة. 


وأضاف أن الدولة تقف دائما بجانب المواطن خاصة في تلك المشروعات العملاقة، لافتا إلى أن تسليم التجمعات التنموية السكنية الزراعية تعد بداية انطلاق استصلاح الأراضي الزراعية على أرض وسط سيناء وخطوة جادة نحو الاكتفاء الذاتي للحاصلات الزراعية بكافة المحافظات وقوة جذب كبيرة لجميع المواطنين بمختلف الجمهورية.


ومن جانبه، أكد أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة أن التجمع كامل المرافق والخدمات، حيث يضم وحدة صحية ومدرسة وملعبًا رياضيًا ومبنى خاصًا بالديوان ومسجدًا، إضافة إلى شبكة طرق داخلية ومحطة مياه وصرف صحي وتم تشطيب جميع المنازل على أعلى مستوى.


يذكر أنه تم إنشاء 10 تجمعات تنموية بمنطقة وسط سيناء بالتقسيط وبدون أي فائدة من بينها 6 تجمعات بمركز نخل و4 تجمعات بمركز الحسنة وجرى تسليم 9 منها للمنتفعين، وتعد التجمعات مثالا حقيقيا للتنمية المستدامة على أرض سيناء كما تخلق فرص عمل جديدة للشباب.