السبت 4 مايو 2024

«أغاني ورحلات وكلمات حماسية».. تفاصيل مشاركة الفنانين في الندوة التثقيفية للقوات المسلحة

جانب من الاحتفالية

فن4-10-2022 | 12:36

مصطفى فكيه

شارك عدد كبير من نجوم الوسط الفني في احتفالية الندوة التثقيفية الـ36 للقوات المسلحة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأبرزهم أحمد فؤاد سليم، كمال أبو ريه، سميرة عبدالعزيز، أحمد بدير، أحمد عبدالعزيز، هبة مجدي.

وبدأ الفنان القدير أحمد فؤاد سليم بكلمة حماسية على مسرح المنارة عن النصر والأمل، وتم عرض فيلم عن رحلة تمثل رحلة الأمل من خلال ركوبه القطار الكهربائي الجديد من عدلي منصور إلى العاصمة الإدارية مع مجموعة من الشباب ثم الحديث عن حرب أكتوبر باعتباره مجندا في الجيش المصري قبل النصر وكيف انتصر المصريون.

وتحدث الفنانة هبة مجدي، عن شعلة النصر قائلة: "مكانتش حرب خضناها أو نصر عسكري حققناه، كانت نقلة من مرحلة لمرحلة، من انكسار لعزة وانتصار، وبعد 49 سنة على نصر أكتوبر نطلق شعلة النصر، ونسلمها من جيل لجيل، من جيل النصر لجيل البناء".

أما الفنان أحمد عبد العزيز تحدث عن أبطال أكتوبر: "وتفضل الشعلة منارة يشع نورها من أرض سينا على كل أراضينا ويستلمها جيل من بعد جيل بعد جيل، ويحافظ على رايات الوطن مرفوعة زي ما استلمها من الجيل اللي قبلله، إللي علمنا إن العطاء أن تعطي بعض ما تملك، والفداء الذي يعني الفداء بكل ما تملك، هما دول الأبطال اللي دخلوا التاريخ من باب العظماء، وقدروا يواجهوا المستحيل ويواجهوا المعجزة لأنهم أبطال من دهب".

وشاركت النجمة شيرين عبدالوهاب، الطفل محمد أسامة، بأغنية عن شهداء وأبطال أكتوبر باسم "وأنت ماشي في سينا" ضمن فعاليات الندوة التثقيفية للقوات المسلحة المقامة بمركز المنارة للمؤتمرات بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي.

كما تحدثت الفنانة سميرة عبد العزيز قائلة: الأمل عشينا بيه ومكنش قدامنا غير نتحمل ونصبر علشان نرجع أرضنا.

ويحضر الندوة التثقيفية عدد كبير من رجال القوات المسلحة والشرطة والوزراء والإعلاميين والصحفيين وقادة الدولة، مع تغطية إعلامية مميزة من القنوات المصرية المختلفة.

.

Dr.Randa
Dr.Radwa