الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

العجلات المكسورة.. منطقة سكنية في هولندا ضمن أحد مواقع الجذب السياحي

المنطقة السكانية

الهلال لايت 4-10-2022 | 18:14

ميادة عبد الناصر

تعد منطقة هيت بريكنيس ويل، الهولندية التي تعني "The Broken Wheel" ، منطقة سكنية فريدة بجانب الماء وهو ما يجعلها موقع  جذب سياحي، رغم أنها مجرد منطقة مأهولة بالسكان .

تقع المنطقة بين البحيرات الفريزية، وأكبر بحيرة في هولندا، وهي ضاحية مكونة من عدة عقارات على قطع صغيرة من الأرض تشبه العجلات المكسورة وتحيط بها المياه ويتكون كل مبنى من عدة منازل، يمكن الوصول إلى كل منها بالسيارة ومن كلاهما، مما يجعل هذا المكان مشهورًا جدًا لعشاق الرياضات المائية.

ونظرًا لتصميمها الفريد وتصميمها المثير للإعجاب بصريًا - لا سيما عند رؤيتها من الأعلى - غالبًا ما تعتبر هذه المنطقة مثالًا على التخطيط الحضري المتميز بجانب الماء.

 

تقع بالقرب من مدينة ليمير ، وهي نفسها واحدة من الوجهات الرئيسية للرياضات المائية في هولندا، وتعد هيت بريكنيس ويل مجرد واحدة من عدة مشاريع سكنية بجانب الماء في المنطقة ، ولكنها إلى حد بعيد أكثر ما يلفت الأنظار. تبلغ مساحتها حوالي 11 هكتارًا وتتألف من حوالي 230 منزلًا.

 

لم يتم تصميم هبت بريكنيس ويل لجذب الانتباه فقط حيث تضمن العشرات من العجلات المكسورة إمكانية وصول الجميع بسهولة إلى المياه، بالإضافة إلى مكان واحد على الأقل لوقوف السيارات لسيارتهم. هذا هو أحد الأسباب التي تجعل المشروع يحظى بشعبية كبيرة في سوق العقارات، حيث تباع المنازل هنا بأكثر من 350.000 يورو في وقت كتابة هذا التقرير.

 

وانتهى تنفيذ المشروع  ويل في عام 1992 وسرعان ما أصبح شائعًا بين السكان المحليين، المعروفين باسم ليميستر والسياح الذين لا يزالون يتدفقون هنا خلال أشهر الصيف.