الجمعة 26 ابريل 2024

محاضرات توعوية وفنية عن نصر أكتوبر بثقافة شمال سيناء

ثقافة شمال سيناء

ثقافة4-10-2022 | 13:39

دار الهلال

تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، تقديم العديد من الأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية المتنوعة، من خلال إقليم القناة وسيناء برئاسة الكاتب محمد نبيل بفرع ثقافة شمال سيناء برئاسة أشرف المشرحاني.

حيث عقد قصر ثقافة العريش، محاضرة بعنوان "نساء مصر تاريخ ونضال" للإعلامية هدى فاروق بإذاعة شمال سيناء، تحدثت فيها عن أشهر النساء في مصر الذين تركوا بصمة واضحة في التاريخ منذ القدم، مثل نفرتيتي وحتشبسوت وهدى شعراوي، كما ذكرت بعض من البطولات للمرأة السيناوية ومساعدتها للجيش أثناء الحروب، تحت اشراف الفنانه إيناس سمير مدير القصر. 

قدم قصر ثقافة الشيخ زويد، محاضرة ثقافية "حول أكتوبر وانتصاراته"، حاضر فيها أشرف خيرت مدير القصر، قائلًا إن هذا النصر أبهر العالم وغير مجرى التاريخ، وأن الجيش المصري العظيم حقق إنجازًا لم يتوقعه العالم بهذا النصر الذي ضحى فيه بأغلى الرجال، فهم شهداء عند ربهم يرزقون من أجل الحفاظ على أرض مصرنا الغالية، وأن تحيا مصر والأجيال القادمة في رفعة وازدهار.

كما عقد قصر ثقافة بئر العبد محاضرة ثقافة وتوعوية بمركز شباب مدينة بئر العبد، بعنوان «صحة ورعاية الطفل»، حاضر فيها محمود عيد قائلًا أن الدولة تكفل الطفل منذ ولادته وتوفر له كافة التطعيمات والرعاية الصحية، كما توفر له مراكز الشباب وقصور الثقافة لممارسة الهوايات وتنميتها.

أعدت مكتبة العبور محاضرة بعنوان "أكتوبر ذكرى مضت"، حاضر فيها مدحت عايش عن انتصار أكتوبر المجيد الذي أبهر العالم، وجنود مصر البواسل كيف حطموا خط بارليف الحصين.

كما أقامت مكتبة الطفل والشباب بقرية نجيلة، محاضرة بعنوان "أهمية رعاية الطفل"، حاضر فيها أحمد محمد، تحدث عن دور الدولة لرعاية الأطفال وما تقدمه من خدمات صحية وثقافية واجتماعية للأطفال، بينما استكملت فعاليات الأنشطة بمكتبة النجاح، بعقد محاضرة حول "النصر والشهادة " للشيخ أيمن فوزي، الذي تحت عن نصر أكتوبر المجيد ومكانة الشهداء الأبرار عند الله سبحانه وتعالى.

Dr.Randa
Dr.Radwa

الاكثر قراءة