السبت 20 ابريل 2024

مصر تحصد 5 جوائز في الدورة الـ 21 لـ«الإعلام العربي»

جائزة الإعلام العربي

أخبار4-10-2022 | 16:42

دار الهلال

 حصدت مصر 5 جوائز من أصل 14، ضمن حفل تكريم الفائزين بـ«جائزة الإعلام العربي» في دورتها الـ 21، المقام في نادي دبي للصحافة، تحت رعاية نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بالتزامن مع فعاليات اليوم الأول للدورة العشرين لمنتدى الإعلام العربي.

وحصد محمد الصاوي من موقع "مصراوي" الإلكتروني جائزة فئة "الصحافة الاستقصائية" عن عمل بعنوان "الوفاة طبيعية".. كيف يتحول تصريح الدفن لـ"تصريح قتل"؟، كما فاز محمد عيسى من مجلة الأهرام العربي جائزة فئة "الصحافة الاقتصادية" عن موضوع "عالم الديون"، وفي جائزة الصحافة العربية فئة "صحافة الطفل" فاز بها حسين الزناتي من مجلة علاء الدين التابعة لمؤسسة الأهرام، عن مجموعة قصصية.

كما نال جائزة الإعلام الرقمي عن فئة "أفضل منصة اقتصادية" منصة "Follow ICT" المصرية، وحصد برنامج "معكم" لمنى الشاذلي جائزة "أفضل برنامج اجتماعي".

من جانبه، أعرب ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، رئيس مجلس إدارة جائزة الإعلام العربي، عن تهاني المجلس للفائزين ضمن مختلف فئات الجائزة في إطارها الجديد هذا العام، والذي شمل إلى جانب جائزة الصحافة العربية" محورين جديدين هما "جائزة الإعلام المرئي" و"جائزة الإعلام الرقمي"، مشيرا إلى أن الجائزة أرست قاعدة صلبة تنطلق منها مؤسسات الإعلام نحو مستويات أرقى من الإجادة والإبداع عبر منافسة مهنية أعلت قيم النزاهة والحيادية وحرصت على تطبيقها بكل أمانة على مر دوراتها المتعاقبة.

بدوره، هنأ رئيس مجلس دبي للإعلام الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم الفائزين بجوائز الإعلام العربي وضمن محاورها الثلاثة وما تشمله من فئات تغطي مختلف القطاعات الإعلامية الصحافية والمرئية والرقمية، داعيا الفائزين إلى مواصلة مسيرة الإبداع وتقديم منتج إعلامي على مستوى رفيع من التميز يعود بالنفع على المجتمع ويخدم مصالحه، مؤكدا الهدف الأسمى للجائزة نحو تعزيز دور الإعلام في تمكين الإنسان العربي من تحقيق الريادة في ركب التطور العالمي.

وفاز خالد بن حمد المالك، رئيس تحرير صحيفة الجزيرة السعودية رئيس هيئة الصحفيين السعوديين رئيس اتحاد الصحافة الخليجية بجائزة "شخصية العام الإعلامية"، والدكتور رشيد الخيون، الكاتب في صحيفة الاتحاد الإماراتية بجائزة "أفضل كاتب عامود"، ومحمد نبيل حلمي من صحيفة الشرق الأوسط بجائزة الصحافة العربية فئة "الصحافة السياسية" عن عمل حمل عنوان "أزمة الطاقة الأوروبية تُشكل التحالفات في البحر المتوسط"، كما حصدت صحيفة "اندبندنت عربية" السعودية جائزة الإعلام الرقمي فئة "أفضل منصة إخبارية"، وعن فئة "أفضل منصة رياضية" فازت منصة "كووورة" البحرينية (KOOORA).

وضمن جائزة الإعلام المرئي فئة "أفضل برنامج اقتصادي" فاز برنامج "مستقبل الطاقة" ويُبث على قناة "العربية"، أما فئة "أفضل برنامج ثقافي" فذهبت جائزتها إلى برنامج "روافد" الذي يُقدم على قناة "العربية"، وفاز بجائزة الإعلام المرئي فئة "أفضل برنامج رياضي"، برنامج "صدى الملاعب" على "قناة mbc"، كما فاز عن فئة "أفضل عمل وثائقي" فيلم" أبي كان داعشياً" على قناة سكاي نيوز عربية.