السبت 1 يونيو 2024

الأورمان ومجموعة HPG يدعمان 300 طالب في بني سويف بمستلزمات الدراسة

جانب من الفعالية

محافظات4-10-2022 | 19:27

حسن محمود

نظمت جمعية الأورمان بالتعاون مع مجموعة "حفنى فارما Hpg"، احتفالية لتوزيع الحقائب المدرسية على الأطفال الأيتام بقرى ومراكز ونجوع محافظ بنى سويف تحت شعار "ذاكر واجتهد وحافظ على صحتك" .


وشارك فى الحفل 300 طفل من أبناء محافظة بنى سويف، وحصل كل منهم على حقيبة مدرسية تحتوى أدوات مكتبية كاملة،
حضر الاحتفالية الدكتور خالد توفيق مدير التسويق بـ HPG  ومروة مختار رئيس قسم التسويق الإلكتروني، ومن مؤسسة الأورمان إمام أحمد إمام مدير فرع محافظة بني سويف.

وتضمن الاحتفال توعية الطلاب بأساسيات النظافة والمحافظة على الصحة والطعام المفيد والسلوكيات الصحية الواجب اتباعها لحماية صحتهم ونموهم السليم فى هذه المرحلة المهمة من حياتهم.

وقال الدكتور ياسر حفني رئيس مجلس إدارة مجموع حفنى فارما، في كلمته بالاحتفالية: "يسعدنا المشاركة فى توفير المستلزمات الدراسية للأطفال الأيتام بمحافظة بنى سويف، حيث يعتبر ذلك جزءًا من المسؤولية الاجتماعية لمجموعة Hpg ، والتي تحرص دائما على المزج بين التوعية الصحية وتوفير الاحتياجات الأساسية وتقديم المساعدات والتبرعات كجزء من سياسة HPG للمشاركة المجتمعية".

وأضاف "حفني": "طلاب المدارس يحتاجون إلى توعية ورعاية صحية مستمرة خاصة فى المرحلة الابتدائية وهى مرحلة بناء العادات وغرس الثقافة والأفكار، لذا تركز مجموعه HGP على تقديم التوعية بأساسيات النظافة والحرص على غسل الأيدى قبل الأكل وبعده ومراعاة نظافة الجسد والحفاظ على الأسنان إلى جانب التوعية ضد الأمراض المعدية وبشكل خاص وباء كورونا والأنفلونزا ومراعاة التباعد واستخدام المطهرات والمحافظة على تناول فيتامين سى للتقليل من خطر الإصابة والحد من العدوى.

وقال إن مجموعة HGP تعمل على تطوير سياساتها واستراتيجياتها للمسؤلية الاجتماعية من خلال التوسع فى الأنشطة الداعمة للمجتمع  وخاصة فى قطاع الصحة والتعليم اللذان يمثلان أساس التنمية البشرية. 

وشدد على أن المجموعة تدعم كل الجهود الجادة الرامية إلى الارتقاء بحياة الناس وتحسين معيشتهم ومساندة خطط الدولة فى توفير حياة كريمة ومناسبة للمواطنين فى مختلف أنحاء الجمهورية.

ووفقا لبيانات وزارة التربية والتعليم، يصل عدد طلاب المدارس فى جمهورية مصر العربية إلى 25 مليون طالب وتساهم مؤسسات المجتمع المدنى ومنها مؤسسة الأورمان بدور كبير لحصر وتحديد احتياجات الطلاب ودراسة الحالات الأكثر احتياجا والعمل على تلبية هذه الاحتياجات بالتعاون مع القطاع الخاص .