الجمعة 26 ابريل 2024

افتتاح مجمع معاهد شهداء الروضة ودار حضانة الروضة بشمال سيناء

مجمع معاهد شهداء الروضة ودار حضانة الروضة

محافظات4-10-2022 | 17:41

دار الهلال

افتتح نائب محافظ شمال سيناء هشام الخولي، نيابة عن المحافظ الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، مجمع معاهد شهداء الروضة، اليوم /الثلاثاء/ بحضور عدد من القيادات الدينية والتنفيذية والشعبية.

وأكد الخولي أن افتتاح المجمع يأتي في إطار احتفالات المحافظة بذكرى انتصارات السادس من أكتوبر المجيدة، مشيرا إلى أن المحافظة تشهد عددا كبيرا من المشروعات التنموية والإنجازات في شتى القطاعات في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضح أن المساحة الكلية للمجمع تبلغ 4 آلاف متر مربع ، ومساحة المبنى 540 مترا مربعا ، وتم إنشاؤه بتكلفة 4.5 مليون جنيه، ويضم 9 فصول تعليمية ومسجد ومعمل للعلوم وحجرة تربية فنية ومعمل للحاسب الآلي ومكتبة وحجرات للمعلمين. 

بدوره أكد الدكتور أيمن عبد الغني رئيس قطاع المعاهد الأزهرية بالمحافظة اهتمام الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف بنشر الفكر المستنير والدين الوسطى من خلال التوسع في إنشاء المعاهد الأزهرية بشمال سيناء، موضحا أن شمال سيناء بها 187 معهدا أزهريا بكافة المراحل التعليمية سواء رياض أطفال أو ابتدائي أوإعدادي أو ثانوي.

وفي سياق متصل، افتتح نائب المحافظ أعمال تطوير ورفع كفائة حضانة الروضة التي أقامتها جمعية الجورة إحدى مؤسسات المجتمع المدني بالمحافظة بتكلفة تقدر بـ100 ألف جنيه، وذلك لخدمة 50 طفلا وطفلة من أطفال قرية الروضة، وإتاحة فرص عمل لأبناء القرية.

Dr.Randa
Dr.Radwa