الجمعة 28 يونيو 2024

غدا.. «بالبنط العريض» يكشف تواطؤ الإخوان وأتباعهم في الهجوم على مصر

4-8-2017 | 11:30

يكشف برنامج "بالبنط العريض"، الذي يعرض في الـ 3.30 عصر غد، على شاشة القناة الفضائية المصرية، كيف تناولت وكالات الأنباء و الصحف العالمية خبر ارتفاع الاحتياطي النقدي المصري من العملة الأجنبية إلى 36.04 مليار دولار.

كما يكشف ماذا قالت “بلومبرج” و”رويترز” و”صوت أمريكا” ولماذا تشكك صحيفة “فايننشال تايمز” البريطانية، دائما في جدوى الإصلاحات الاقتصادية المصرية الحالية.

ويتناول البرنامج حقيقة التقارير المغلوطة التي ساقتها بعض الصحف العالمية قبل بدء تنفيذ اتفاق قرض صندوق النقد الدولي، ومقارنتها بما كتبته هذا الأسبوع للتعرف على كم التناقض.

 كما تعرض الحلقة لما قالته وكالة “أسوشيتدبرس” الأمريكية للأنباء وموقع “دايلي كولر” الإخباري الأمريكي لموضوع أكشااك الفتوى في مترو الأنفاق بالقاهرة، ولماذا اختار الموقع والوكالة أسماء بعينها من "النشطاء" لتوجية النقد ومهاجمة الدولة المصرية، ولماذا هذه الأسماء تحديدا ضيوف دائمة "تحت الطلب" داخل كل تقرير يوجه من بعض الصحف العالمية  لمهاجمة الدولة المصرية؟.


كما تفند الحلقة التقرير الذي نشره موقع “ميدل إيست منيتور” البريطاني، للدفاع عن قناة “الجزيرة” القطرية، ووصف اليوم الذي تغلق فيه شاشة “الجزيرة” باليوم الأسود على الشرق الأوسط.

البرنامج تقدم قراءة تحليلية لما ورد بالتقرير من معلومات مغلوطة وأسماء تعمل بالأجر لصالح جماعة الإخوان الإرهابية وتتقاضى رواتبها من دولة قطر..  وإعداد وتقديم الكاتب الصحفي حسام فاروق، وإخراج مصطفى جلال وإكرام مصطفى.