السبت 3 ديسمبر 2022

لطفي لبيب: «كنت أحد أفراد الجيش الثالث في ملحمة أكتوبر»

لطفي لبيب

فن4-10-2022 | 22:17

ياسمين محمد

هنأ الفنان لطفي لبيب، الرئيس عبدالفتاح السيسي، والشعب والقوات المسلحة، باحتفالات حرب أكتوبر المجيدة: "أنا بعيد في كل عيد لحرب أكتوبر المجيدة، واستمرار الاحتفال سيظل جوانا إلى الأبد".

وأضاف لبيب، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية قصواء الخلالي مقدمة برنامج "في المساء مع قصواء"، على قناة cbc: "يارب الوسط الفني والفنانين يعملوا حاجة عن أكتوبر، بقالنا 49 سنة بنقول عاوزين نعمل حاجة عن الحرب". 

وتابع: "يجب أن يتم إنتاج فيلم يحوي على حرب أكتوبر كاملة، لأن هذه الحرب المجيدة ملحمة بكل ما تحمله الكلمة من أبعاد، كلها انتصارات وإنسانية، وكنت أحد أفراد الجيش الثالث وأنا فخور بذلك". 

من جانبها قالت الإعلامية قصواء الخلالي: "ليس لدينا أسماءً كثيرة تبقت من حرب أكتوبر، ودورنا هو أن نحتفي ونقدر ونثمن، وأقول إن موضوع العمل الدرامي مهم جدا، جرى إنتاج أعمال عن الحرب، لكننا في حاجة إلى أعمال في سياق توثيقي درامي بشكل أكبر".

وواصلت: "منذ فترة طويلة، ونحن في حاجة إلى إعادة الذهينة العامة إلى انتصار مثل أكتوبر، لدينا انتصارات كثيرة يجب أن نوثقها". 

وأكدت أن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال مشاركته في الندوة التثقيفية للقوات المسلحة ضمن احتفالات ذكرى حرب أكتوبر المجيدة تضمنت رسائل مهمة للغاية، حيث وجه التحية للمصريين وأعرب عن تقديره للقوات المسلحة المصرية الباسلة، ثم توقف قبل الختام وارتجل في خطابه الإنساني المعتاد، وخاطب المصريين من القلب وتكلم عن واقع مصر وتاريخ مصر.

وواصلت: "في هذا المقام، لا بد أن نذكر حرب 67، لأن منها وصلنا إلى نصر 1973، والرئيس قال إن الحكاية بدأت بعد حرب 1967 بحرب الاستنزاف واستمرت بطولات ومعارك وقصص لا يمكن لأحد أن يتخيلها، كان هناك استنزاف حقيقي للطرف الآخر وهو العدو الإسرائيلي الذي كان محتل الأرض المصرية، ثم جاء الدور على ساعة الصفر، وبدأنا حرب أكتوبر وانتصرنا فيها".