الخميس 25 ابريل 2024

«آثار التغيرات المناخية على الصحة».. دورة تدريبية بأسوان استعدادا لـ«cop27»

التغيرات المناخية

أخبار5-10-2022 | 09:27

دار الهلال

نفذت المنصة المحلية للتغيرات المناخية بأسوان بالتعاون مع جمعية تنمية المجتمع بالطوناب ومرفق الإسعاف، دورة تدريبية عن الإسعافات الأولية والآثار السلبية للتغيرات المناخية على الصحة العامة، وذلك في إطار التحضيرات لاستضافة مصر قمة المناخ cop27 .

وقال رئيس الاتحاد النوعي للبيئة بأسوان والمنسق العام للمنصة المحلية للتغيرات المناخية بالمحافظة الدكتور أحمد زكي أبو كنيز - في بيان اليوم - إن الدورة تناولت محاضرة عن الأثار السلبية للتغيرات المناخية، تلاها تدريب عملي على أعمال الإسعافات الأولية والخدمات الطبية البسيطة وفضلا عن قراءة وشرح ميثاق شرف مواجهة التغيرات المناخية والتوقيع عليه من جميع الحضور.

وأضاف أبو كنيز أن المنصة المحلية للتغيرات المناخية بالتعاون مع مركز التطوير المهني بجامعة أسوان، واصلت البرنامج التدريبي (المرشد المناخي)، والذي يستهدف تخريج كوادر جامعية مهتمة بقضايا المناخ والبيئة، حيث تم في اليوم الثالث، تنفيذ جلسات تدريبية حول تصميم و تنفيذ حملات التوعية وإدارة الفعاليات.

وأوضح أن برنامج المرشد المناخي سيمكن 25 طالبا وطالبة بجامعة أسوان من المهارات التي تساعدهم في نقل التوعية بالتغيرات المناخية لزملائهم بالجامعة، وذلك بالتزامن مع اقتراب موعد انعقاد مؤتمر اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ cop27 المقرر عقده في شرم الشيخ.

Dr.Randa
Dr.Radwa