الجمعة 9 ديسمبر 2022

بايدن يتوجه إلى فلوريدا المتضررة من إيان

الرئيس الأمريكي

عرب وعالم5-10-2022 | 10:27

دار الهلال

يتوجه الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى فلوريدا اليوم /الأربعاء/ حيث تسبب الإعصار إيان في تسجيل وفيات وخسائر مادية، مع نية حازمة لتنحية الانقسامات السياسية جانباً مؤقتًا، في هذه الولاية التي يقودها أحد أشد خصومه.

ويصل جو بايدن وزوجته جيل حوالي الساعة 6:45 مساءً بتوقيت جرينتش إلى فورت مايرز في جنوب غرب ولاية فلوريدا، حيث ضرب الإعصار اليابسة وأحدث أكبر قدر من الدمار. وسيتمكنان من معاينة الأضرار خلال رحلة مروحية، قبل لقاء القادة السياسيين المحليين، ثم السكان المتضررين، بينما تستمر عمليات الإغاثة وتبدأ عملية إعادة الإعمار الطويلة جدًا. . . ومن المقرر بعد ذلك أن يلقي الرئيس الأمريكي كلمة في الساعة 9:15 مساءً بتوقيت جرينيتش.

وضرب إعصار إيان يوم الأربعاء الماضي المنطقة، وهو إعصار من الفئة الرابعة، ولا تزال فلوريدا تحصي عدد القتلى وتقييم الأضرار الكبيرة التي سببتها واحدة من أعنف العواصف في التاريخ الأمريكي الحديث. وبلغت الحصيلة الرسمية للقتلى 76 يوم الثلاثاء (72 في فلوريدا و 4 في كارولينا الشمالية) لكن وسائل الإعلام الأمريكية أحصت أكثر من مائة قتيل، بينما لا يزال عمال الإنقاذ يعملون في أحياء غارقة في المياه. ولا يزال مئات الآلاف من سكان فلوريدا بدون كهرباء يوم الثلاثاء وقالت السلطات إن الأمر سيستغرق شهورا و50 مليار دولار أو أكثر لإعادة بناء المناطق الساحلية المدمرة.