السبت 3 ديسمبر 2022

الرئيس السيسي يشاهد فيلما تسجيليا حول تطوير المساجد الأثرية والتاريخية

الرئيس السيسي

الاتحادية5-10-2022 | 11:08

دار الهلال

شاهد الرئيس عبدالفتاح السيسي فيلما تسجيليًا حول جهود وزارة الأوقاف والدولة المصرية، لإعادة بناء وتطوير وتعمير المساجد الأثرية والتاريخية على مدار ثماني سنوات الماضية حيث تم إعمار وترميم 4 آلاف و200 مسجد، بما يتماشى مع الجمهورية الجديدة.

وأشار الفيلم، خلال احتفال وزارة الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف اليوم، إلى اهتمام الرئيس السيسي بتطوير مسجد آل البيت لما تستحوذ على منزلة خاصة في نفوس المصريين ؛ حيث وجه الرئيس بتطوير مسجد الإمام الحسين، وافتتح في احتفال الدولة بليلة القدر خلال شهر رمضان الماضي .

ولفت الفيلم إلى أن اهتمام الدولة لم يتوقف عند تطوير المساجد فقط، حيث أولت وزارة الأوقاف اهتماما بكتاب الله حيث تم خلال الفترة من عام 2014 وحتى الآن افتتاح 1600 مدرسة قرأنية وإقامة 682 مقرأة للأئمة والأعضاء و 63 مقرأة للواعظات وصولا للعام الحالي ، إلى جانب انطلاق مجالس الإقراء للرجال والسيدات في ثوب جديد من أصحاب الصوت الحسن بتجويد القرآن، حيث تم إقامة أكثر من 3 آلاف و500 مقرأة في مختلف مساجد الجمهورية.

وأوضح الفيلم أنه قد تنوعت الانشطة الخاصة بالأطفال وتم إطلاق المشروع الثقافي للطفل بالشكل الأمثل وحلقات حفظ وتجويد وتفسير لمعانيه وفيديوهات تحت عنوان "علم طفل" تبث عبر مواقع التواصل الاجتماعي للأوقاف، تماشيًا مع مواكبة العصر، إلى جانب فعاليات تثقيفية بمسرح العرائس تقام للمرة الأولى ، كما أنه للأطفال من ذوي الهمم ترجمة لفيديوهات "علم طفل" بلغة الإشارة وترجمة سلسلة كتب "رؤية للنشء" إلى "لغة برايل".

كما سلّط الفيلم الضوء الاهتمام الذي يوليه الرئيس السيسي بالاستثمار في البشر والإنسان ، وذلك من خلال تقديم أكاديمية من الأوقاف لتدريب أكثر من 165 برنامجا في الخارج والداخل .
وعقب الفيلم التسجيلي قدمت فرقة منشدي مصر فقرة إنشادية بعنوان "قمر سيدنا النبي".