الجمعة 9 ديسمبر 2022

آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء 5-10-2022.. الرئيس السيسي يشهد احتفالية المولد النبوي

احتفالية المولد النبوي الشريف

تحقيقات5-10-2022 | 11:59

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم الأربعاء 5-10-2022، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية، بينها، شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، احتفالية المولد النبوي الشريف منذ قليل، إذ وصل إلى مقر احتفالية المولد النبوي الشريف الآن، وبعث المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، برقية تهنئة إلى فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف لعام 1444هـ.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، احتفالية المولد النبوي الشريف منذ قليل، إذ وصل إلى مقر احتفالية المولد النبوي الشريف الآن.

شاهد الرئيس عبدالفتاح السيسي فيلما تسجيليًا حول جهود وزارة الأوقاف والدولة المصرية، لإعادة بناء وتطوير وتعمير المساجد الأثرية والتاريخية على مدار ثماني سنوات الماضية حيث تم إعمار وترميم 4 آلاف و200 مسجد، بما يتماشى مع الجمهورية الجديدة.

وأشار الفيلم، خلال احتفال وزارة الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف اليوم، إلى اهتمام الرئيس السيسي بتطوير مسجد آل البيت لما تستحوذ على منزلة خاصة في نفوس المصريين ؛ حيث وجه الرئيس بتطوير مسجد الإمام الحسين، وافتتح في احتفال الدولة بليلة القدر خلال شهر رمضان الماضي .

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، تأكيد نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات أن الدورة الحالية لمعرض تراثنا 2022 الذى يقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية سوف تشهد تخصيص جناح كامل لخدمات جهاز تنمية المشروعات ليتيح لزوار المعرض والشباب التعرف على كل خدمات الجهاز المالية وغير المالية والتقدم للحصول علي هذه الخدمات بالاضافة الي التوعية بالمزايا و التيسيرات التي يوفرها قانون تنمية المشروعات للمشروعات الصغيرة  القائمة و الجديدة  مما يعد فرصة للاستفادة من هذه الخدمات المتنوعة

وأشارت إلى أن الجناح سيضم أيضا مجموعة من الخبراء المتخصصين من الجهاز لتقديم عدد كبير من الخدمات التسويقية و الفنية لكافة المشروعات التراثية سواء من العارضين المشاركين أو من أصحاب المشروعات التراثية بوجه عام والذين يحتاجون إلى استشارات فنية أو تسويقية لتطوير منتجاتهم والارتقاء بجودتها.

وأضافت جامع أن هذه الخدمات يتم تقديمها مجانا  وتتضمن تصميم العلامة التجارية «الشعار» للمشروع وإنشاء وتصميم المواقع الإليكترونية وصفحات التسويق على منصات التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى امكانية تسويق منتجات هذه المشروعات  في المنصات التجارية الكبرى من شركاء الجهاز مثل أمازون مصر وجوميا، بالاضافة الي تقديم استشارات متخصصة لتطوير كل منتج لتناسب احتياجات المستهلكين وأذواقهم المعاصرة مؤكدة أن الجهاز يعمل باستمرار على تطوير هذه الخدمات لتتفق مع التغيرات السريعة التى تشهدها الأسواق حاليا في آليات البيع والشراء وذلك لمساعدة أصحاب المشروعات على الاستفادة من الفرص التسويقية الواعدة المتاحة اليكترونيا وتحسين جودة منتجاتهم لتنافس  محليا وعالميا.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، استقبال السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، السفير ميشيل كواروني، سفير إيطاليا لدى مصر والوفد المرافق له؛ لبحث سبل تعزيز التعاون في الملفات المشتركة، بحضور السفير عمرو عباس مساعد وزيرة الهجرة لشئون الجاليات، والسفير محمد خيرت مساعد وزيرة الهجرة للتعاون الدولي.

في بداية اللقاء، رحبت السفيرة سها جندي بالسفير الإيطالي، وثمنت العلاقات القوية الضاربة بجذورها في عمق التاريخ التي تجمع مصر وإيطاليا، وأكدت أن من أهم سمات وتوجهات الجمهورية الجديدة هو تعزيز العلاقات مع الدول الصديقة وتوثيق الروابط معها.

وتابعت: «إن هناك نماذج منيرة ومشرفة من الشعبين المصري والإيطالي قاموا بدعم الدولتين على مر التاريخ، مما قد يدفعنا إلى التفكير في إطلاق مبادرة تشجيعًا للعلاقات المصرية الإيطالية على نسق مبادرة إحياء الجذور، إذ أننا نتطلع إلى عمل مشترك بناء على تاريخنا القوي وحضارة الشعبين التي تؤهلهم لمزيد من تطوير العلاقات»، مشيرة إلى أن الجالية الإيطالية في الماضي عاشت في مصر والتحمت بالمجتمع المصري، وأصبحت جزءًا من نسيجه وجمعها بالمصريين عادات وتقاليد وقواسم مشتركة.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، بعث المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، برقية تهنئة إلى فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف لعام 1444هـ.

جاء في نص البرقية: "يطيب لى أن أتقدم لسيادتكم باسمي واسم أعضاء مجلس النواب بخالص التهنئة القلبية وأزكاها بحلول ذكرى مولد نبي الرحمة والإنسانية والسلام وخاتم الأنبياء الذى اختاره الله هادياً وبشيراً ونذيراً، وسراجاً منيراً، وهى ذكرى متجددة لبزوغ فجر جديد عبرت به الإنسانية من الضلال إلى الهدى".

وتابع المستشار الدكتور حنفي جبالي: إن الاحتفال بهذه الذكرى العطرة يذكرنا بأسمى معانى الوفاء والاقتداء بنموذج رائع يزود الأجيال ويحصنها بالقيم التى تستقيها من سيرة النبى والسير على هداه، والتعبد دون غلو أو تطرف.