الثلاثاء 14 مايو 2024

اللواء فؤاد علام: الاتحاد هو هدف واحد أبرز دروس نصر أكتوبر

اللواء فؤاد علام

تحقيقات5-10-2022 | 13:47

إسراء خالد

قال اللواء فؤاد علام، وكيل جهاز أمن الدولة السابق، إن ذكرى نصر أكتوبر تعيد إلى أذهاننا ما ألحقه الجيش المصري بالعدو الإسرائيلي من خسائر فادحة، والقضاء على أسطورة أن الجيش الذى لا يمكن أن يهزم أبدًا.

وأوضح علام، في تصريحات خاصة لـ «دار الهلال»، أن حرب أكتوبر 1973 شهدت العديد من الصفات النبيلة التي كانت لها دور كبير في تحقيق النصر، وهى الاتزان الكامل والاجتماع على قلب وهدف واحد وهو تحرير الأراضي من الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدًا أن ما قامت به القوات المسلحة المصرية من إنجازات مكنتها من هزيمة العدو الأوحد إسرائيل، وهو ما سيشهد به التاريخ دائمًا على مر العصور.

وشدد على أن الجيش المصري كان يسعى إلى تحرير أرض الوطن من كل الأزمات التي تتعرض لها البلاد أثناء الحروب دائمًا، سواء أزمات الغذاء أو الأزمات السياسية.

وأشار إلى أن الدولة تواصل تقدمها ونموها للتمكن من الوقوف أمام أي عقبات سواء داخلية أو خارجية، إذ شهدت الآونة الأخيرة تدشين العديد من المشروعات التنموية الكبرى في كافة المجالات سواء الزراعة، أو الصناعة، أو التعليم والصحة، وغيرها من القطاعات، فالتنمية أصبحت شاملة ونالت سيناء نصيبها منها.

وأكد وكيل جهاز أمن الدولة السابق أنه بعد تطهير سيناء من العصابات الإرهابية والتنظيمات والمجموعات الإرهابية، تمكنت الدولة من تحقيق إنجازات غير مسبوقة في تعمير سيناء، وتطويرها  للقضاء على مظاهر الخطورة التي كانت كائنة بها قبل عدة سنوات والتشجيع على العيش بها باعتبارها منطقة تحظى بالتنمية التي لا يجتمع معها الإرهاب.

Dr.Radwa
Egypt Air