السبت 11 مايو 2024

وزير خارجية بريطانيا يصف خطط رئيسة الوزراء الاقتصادية بـ« الدواء مر المذاق»

وزير الخارجية البريطاني

عرب وعالم5-10-2022 | 15:13

دار الهلال

وصف وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي خطط رئيسة الوزراء ليز تراس الاقتصادية بـ"الدواء مر المذاق" الذي يتجنبه الناس، ولكنه سيكون مفيدا لهم في النهاية.

ونقلت صحيفة (الجارديان) البريطانية عبر موقعها الإلكتروني عن كليفرلي قوله - في تصريح قبل خطاب ليز تراس في مؤتمر حزب المحافظين اليوم /الأربعاء/ - "إن هناك عددا من الأشخاص غير معتادين على السماع عن الآثار المحفزة للتخفيضات الضريبية وتأثيرات النمو لتحرير القيود.. والناس لا تحب بالضرورة الأدوية ذات المذاق المر، لكنها ستجعل كافة الشعب البريطاني يشعر بالتحسن الاقتصادي".

وفيما يتعلق بانقلاب أعضاء مجلس الوزراء على ليز تراس، قال وزير الخارجية البريطاني "أرفض ذلك، ومؤتمر برمنجهام كان رائعا على الرغم من الخلاف الداخلي المرير بين أعضاء البرلمان وانقسام الحكومة الرئيسية حول خططها المالية".

ولفتت الصحيفة إلى أن هناك العديد من الانقسامات داخل حزب المحافظين، حيث يتحدثون بشكل صريح عن احتمالية استبدال ليز تراس في حال عدم تحسن الموقف.

ومن المقرر أن تلقي رئيسة الوزراء البريطانية خطابها الرئيسي في وقت لاحق اليوم، من المنتظر أن تؤكد خلاله أن بريطانيا بحاجة إلى التغيير ويجب أن تفعل ما هو أفضل.

Dr.Radwa
Egypt Air