الأربعاء 15 مايو 2024

"القوى العاملة" تطلق مبادرة "المناخ مسؤوليتي" في الأقصر

جانب من الفعالية

محافظات5-10-2022 | 15:17

دار الهلال

أطلقت مديرية القوى العاملة بالأقصر مبادرة "المناخ مسئوليتي"؛ لتحقيق الأهداف الخاصة بمكافحة التغير المناخي والحفاظ على البيئة، وذلك بمتحف التحنيط بكورنيش النيل بالأقصر، بحضور 15 ممثلاً لشركات من القطاعات المختلفة، تزامنًا مع استضافة مصر لمؤتمر المناخ "كوب 27" بمدينة شرم الشيخ.

وتلقت وزارة القوى العاملة تقريرًا من مديرية القوى العاملة بالأقصر، حول المبادرة التي بدأت فعالياتها لأول مرة في المحافظة، للحد من التأثيرات الضارة الناتجة عن التغيرات المناخية وتأثير ذلك على الحياة ونشر ثقافة الحفاظ على البيئة مما ينعكس على وعى العمال بأهداف التنمية المستدامة.

وأكد السيد السنجابي مدير مديرية القوى العاملة، ضرورة إزالة المخالفات المتعلقة باشتراطات السلامة والصحة المهنية بالمنشآت بالتوعية والإرشاد دون اللجوء لعمل المحاضر للمنشأة للحفاظ على العمال والمنشأة

ومن ثم الاقتصاد المصري، وخلق فرص عمل جديدة ولائقة للشباب، والمشاركة في السعي نحو التنمية المستدامة وتحقيق رؤية مصر 2030.

وأضاف مدير المديرية، أن المناخ مسئولية كل فرد، ودعا الجميع إلى الاهتمام أكثر باستخدام الطاقة النظيفة مثل الطافة الشمسية والاتجاه نحو سلوكيات الحد من استهلاك الطاقة مما ينعكس على البيئة المحيطة ويحد من تغيرات المناخ.

من جهته، أكد محمد عبد القادر نائب محافظ الأقصر، أن التغيرات المناخية قد تكون فرصة لإعادة الاتجاه نحو الاهتمام بالاقتصاد الأخضر، مما يعد فرصة مواتية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.