الجمعة 10 مايو 2024

انطلاق فعاليات مبادرة "المناخ مسئوليتي" بمتحف التحنيط بالأقصر

مبادرة المناخ مسئوليتي

محافظات5-10-2022 | 18:32

دار الهلال

شهد محمد عبد القادر خيري نائب محافظ الأقصر، اليوم الأربعاء، انطلاق فعاليات مبادرة "المناخ مسئوليتي"، والتي تم تنظيمها بمقر متحف التحنيط بمدينة الأقصر، برعاية المحافظ مصطفى ألهم، وبحضور كل من استشاري السلامة والصحة المهنية بوزارة القوى العاملة مدحت كامل، والدكتور محمد عبد الرحمن وكيل وزارة القوى العاملة بالأقصر، وسيد حامد رئيس الاتحاد المحلي لعمال محافظتى قنا والأقصر، ومحمد شحاتة مدير متحف التحنيط بالأقصر.

وأكد نائب محافظ الأقصر - في تصريحات صحفية - أن تنظيم فعاليات مبادرة "المناخ مسئوليتي" يأتي تزامنًا مع استضافة مصر لمؤتمر تغير المناخ (COP 27) في شهر نوفمبر المُقبل برعاية رئيس الجمهورية؛ تحقيقًا لأهداف التنمية المُستدامة، وخاصة الهدف رقم 13 المعني بالعمل المناخي، ورؤية مصر 2030.

وأشار إلى أن المبادرة تعمل على تعزيز وجود بيئة عمل آمنة حفاظًا على توافر السلامة والصحة المهنية لحماية عمال مصر بأي موقع صناعي لتساهم هذه المبادرة في نشر التوعية والثقافة المُستنيرة بكيفية ترشيد استهلاك الطاقة المتاحة، وأهمية مشاركة المواطنين في الحفاظ على البيئة.

من جانبه، أوضح الدكتور محمد عبد الرحمن، أن المبادرة تأتي انطلاقًا من حرص وزارة القوى العاملة على حماية ربوع الوطن من جميع المخاطر وإيمانًا بالرسالة الإنسانية التي تقوم بها إدارة السلامة والصحة المهنية في شتى المجالات وميادين العمل.

وبدوره، أشار سيد حامد، إلى أن المبادرة تتضمن مجموعة من المحاضرات والأبحاث والعروض التقديمية المُتخصصة بخصوص التعريف بالتغير المناخي وتأثيره الضار، ودور قطاع السلامة والصحة المهنية في الحد من مخاطر تغيرات المناخ وكيفية الحفاظ على تأمين بيئة العمل وحماية المناخ من الأضرار السلبية بمشاركة بعض الشركات ومنها شركة السكر والصناعات التكاملية المصرية – مصانع سكر أرمنت.

Dr.Radwa
Egypt Air