الثلاثاء 14 مايو 2024

7 نصائح لتتوقفين عن حب شخص لا يبادك المشاعر

أرشيفية

سيدتي5-10-2022 | 22:02

للتوقف عن حب شخص اكتشفتي أنه لا يبادلك نفس  المشاعر، وأنك أهدرتي مشاعر كانت من طرف واحد، يجب أن تحاولي اتخاذ خطوات مهمة وقرارات تساعدك علي تخطي هذه العلاقة، و نقدم لك هذه النصائح وفق لما قدمه موقع "ويكي هاو" كالآتي:

- لا بد من إعطاء نفسك مساحة ، ويجب أن تستوعبي أن الشعور بالألم طبيعي، فاعتقادك أن الطرف الآخر يبادلك نفس المشاعر وهو في حقيقة الأمر عكس ذلك، ليس بالشعور الهين، فشعورك بالرفض العاطفي، وأن الطرف الآخر لا يهتم بك ولا يبالي، يحتاج إلي وقت للتخطي، فيجب أن تتقبلي مشاعرك لأنه شعور طبيعي، فلا تقسو علي نفسك.

- يجب أن تعلمي أن شعورك بالرفض من الممكن أن يصيبك بالإكتئاب، فإذا شعرت بأي أعراض مثل التغير في عادات أكلك، وعدم قدرتك علي النوم، أو العكس برغبتك الدائمة علي النوم، وشعور باليأس والعجز، أو تتوارد إليك أفكار سلبية كثيرة، والخطورة عندما تبدأي في التفكير في إيذاء نفسك، لابد ان تطلبي المساعدة على الفور.

- يفضل إمضاء بعض الوقت مع نفسك، لتتعاملين مع  شعورك بالحزن، فعليك قضاء بعض الوقت مع نفسك حتي لو لمدة 15 دقيقة مشي.

- تجنبي السماح لليأس بالتسلل إلي نفسك، وخاصة إذا لزمت منزلك وقت بعد حالة الحزن التي انتابتك منذ وصول خبر "أنه لا يحبك"، وحاولي عدم الشعور بالحزن.

- حاولي التركيز علي حياتك أكثر، ومزاولة أنشطتك التي تعودتي عليها بانتظام، إن لم تفعلي ذلك فسيظل التفكير الدائم بهذا الشخص مسيطر عليك.

- استوعبي جيدا أنه لا يمكن التحكم في الآخر، وفكرة أنني "سأجعله يحبني"، هذا التفكير ليس طبيعيا علي الإطلاق، فالشيء الوحيد الذي يمكنك التحكم به هو حياتك وأفعالك.

- إذا كان الشخص الذي ظننتي أنه يحبك ، شخص قريب منك أو قريب من حياتك العملية، احذفيه من قائمة اتصالك، وعلى الأقل قومي بإخفاء  منشوراته عنك، حاولي الاتصال بصديقة مقربة واطلبي منها الدعم النفسي.

Dr.Radwa
Egypt Air