الثلاثاء 14 مايو 2024

مستشار وزير الثقافة: «اللهجة ليست عائق أمام السينمائيين في الوطن العربي»

ندوة تكريم السينما التونسية

فن6-10-2022 | 12:31

ياسمين محمد - تصوير عمرو فارس

نظم مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط في أول أيام فعاليات دورته الـ 38، والتي تستمر حتى 10 أكتوبر الحالي، ندوة تكريم السينما التونسية.

وأكد خالد عبد الجليل مستشار وزير الثقافة للسينما، أن العلاقة بين السينما المصرية والتونسية ممتدة، والسينما التونسية محببة للمصريين، واللهجة سهلة على الجمهور المصري.

وأضاف "عبد الجليل": "الآن نجهز أسبوع  للسينما التونسية في مصر، وحددنا أهم الأفلام التي ستعرض، وبحث مائتين ميتدرتين عن الإنتاج المشترك بين البلدين".

وأشار مستشار وزارة الثقافة للسينما، إلى أن اللهجة ليست عائق أمام السينمائيين في الوطن العربي، مطالبًا السفير التونسي بفتح المجال لندوات، وأفلام تونسية في مصر بشكل مستمر، بعيدًا عن المجال التجاري من خلال مشاركتها في المهرجانات والفعاليات الثقافية.

في سياق آخر كرم مهرجان الإسكندرية السينمائي في حفل افتتاح دورته الـ 38، أمس الأربعاء، عددا من نجوم الفن وهم المخرج محمد عبد العزيز والنجمة دنيا سمير غانم، والمخرج سعيد حامد، والمنتج وجيه الليثي، والإذاعي إمام عمر.

كما احتفى المهرجان بتكريم المخرج الكبير سعيد حامد، وقام الحضور بتحيته عند صعوده إلى المسرح، وقال في كلمته:«أنا سعيد اليوم بتكريمي وأعتبره تاجا على رأسي، وأشكر السينما المصرية كلها في وجود أستاذي محمد عبد العزيز وعلى بدرخان والمخرج خيري بشارة».

Dr.Radwa
Egypt Air