الجمعة 10 مايو 2024

ارتفاع الانتاج الصناعي لإسبانيا في أغسطس

الانتاج الصناعي

عرب وعالم6-10-2022 | 12:52

دار الهلال

ارتفع الإنتاج الصناعي لإسبانيا بشكل طفيف في شهر أغسطس وذلك بفضل الانتعاش القوي في نشاط قطاع السيارات على وجه الخصوص، وفقا للأرقام الصادرة اليوم الخميس عن المعهد الوطني للإحصاء. 

ووفقا للبيانات المعدلة موسميا، ارتفع الإنتاج الصناعي لإسبانيا بنسبة 0.4% على أساس شهري، بعد انخفاضه بنسبة 1% في شهر يوليو.

ومقارنة بشهر أغسطس 2021، الذي كان لا يزال متأثرا بتداعيات جائحة كورونا على النشاط الصناعي، ارتفع الإنتاج الصناعي بنسبة 5.5%. 

ووفقا للمعهد الوطني للإحصاء، استفاد الإنتاج في أغسطس من ديناميكية جيدة في قطاع تصنيع المحركات والمقطورات الذي ارتفع بنسبة 30.2%، وقطاع استخراج الفحم وفحم الأنتراسيت وفحم اللّيجنيت، الذي سجل نموا بنسبة 19.8%، بعد انخفاض الإنتاج بشكل كبير في يوليو.

من ناحية أخرى، تراجع النشاط في قطاع الصناعات الدوائية حيث انخفض بنسبة 16.6%، وتصنيع الأثاث الذي شهد تراجعا بنسبة 10.1%، وقطاع إنتاج الطاقة الذي انخفض بنسبة 2.5%.

تأتي هذه الديناميكية في وقت تواجه فيه إسبانيا، مثل العديد من البلدان، توترات في سلاسل التوريد وارتفاع تكاليف الإنتاج المرتبطة بارتفاع الأسعار الذي تسارعت وتيرته منذ بداية الحرب في أوكرانيا.

Dr.Radwa
Egypt Air