الجمعة 17 مايو 2024

«هدي النبي في بيان منزلة الشهادة والشهداء».. موضوع خطبة الجمعة اليوم

صلاة الجمعة

دين ودنيا7-10-2022 | 11:16

إسراء خالد

حددت وزارة الأوقاف موضوع خطبة الجمعة، اليوم 7 أكتوبر 2022 الموافق 11 ربيع الأول، بعنوان « هدي النبي في بيان منزلة الشهادة والشهداء».

خطبة الجمعة لهذا اليوم

وشددت الوزارة على ضرورة الالتزام بعامل الوقت وموضوع الخطبة نصًّا أو مضمونا على أقل تقدير، وأن يكون وقت الخطبتين الأولى والثانية في حدود عشر دقائق.

خطبة الجمعة اليوم

ونشرت وزارة الأوقاف عبر موقعها الإلكترونى ترجمة خطبة الجمعة إلى عدة لغات، بالإضافة إلى لغة الإشارة، مؤكدة أن ذلك يأتي في إطار واجبها التوعوي والدعوى تجاه ديننا وبيان يسره وسماحته، وعنايته بكل ما فيه صالح الإنسانية وسعادتها ورقيها، ونشر مكارم الأخلاق والقيم الإنسانية، ومواجهة ومحاصرة الفكر المتطرف، وفى ضوء إيمانها بأن ديننا دين الرحمة للناس أجمعين، وحرصنا على ترسيخ أسس التعايش السلمي بين الناس جميعًا من خلال حوار الحضارات لا تصادمها.

خطبة الجمعة مكتوبة

الجلسة الثانية لمقرأة كبار القراء

يشار إلى انطلاق، يوم غد السبت، الجلسة الثانية لمقرأة كبار القراء برواية ورش عن نافع المدني من طريق الشاطبية، في تمام الساعة التاسعة والنصف صباحًا من مسجد سيدنا الحسين (رضي الله عنه) بالقاهرة، وذلك في إطار اهتمام وزارة الأوقاف بالقرآن الكريم.

وتعقد الجلسة، برئاسة الدكتور عبدالكريم صالح رئيس لجنة مراجعة المصحف الشريف، وحضور القارئ الطبيب أحمد نعينع، والقارئ الشيخ محمود محمد الخشت، والقارئ الشيخ طه النعماني، والقارئ الشيخ ياسر الشرقاوي، والقارئ الشيخ أحمد تميم المراغي، والقارئ الشيخ محمد فتح الله بيبرس، والقارئ الشيخ يوسف حلاوة، والقارئ الشيخ فتحي عبد المنعم خليف، والقارئ الشيخ هاني الحسيني، والقارئ الشيخ أحمد عوض أبو فيوض.. والدعوة عامة ومفتوحة للحضور.