الخميس 9 مايو 2024

بينها «الرخصة الذهبية».. خبير يوضح أهم طرق جذب المستثمرين لمصر

الاستثمار في مصر

توك شو7-10-2022 | 13:27

أكد الدكتور محمد شادي، الباحث  الاقتصادي بمركز الفكر المصري للدراسات الاستراتيجية، أن الملفات المطروحة على أجندة المؤتمر الاقتصادي تعتبر ملفات ذات فرص استثمارية حقيقية بالنسبة للدولة المصرية، لافتا إلى أن الأجندة تشمل القطاع الزراعي المصري الذي يعد واحدًا من أهم القطاعات في مصر.

وأضاف شادي، في مداخلة هاتفية، ببرنامج 8 الصبح، المذاع عبر فضائية دي إم سي، أن مصر ستطرح مشروعات متعددة للغاية في المجال الزراعي تعتمد على استخدام تكنولوجيا المياه الجديدة سواء عن طريق تحلية المياه أو المياه الجوفية.

وأشار إلى أن هناك إجراءات يجب الالتزام بها إذا أردنا جذب المستثمر لأي قطاع من القطاعات المصرية وتتمثل في تسهيل استخراج الرخص والإجراءات الإدارية الأخرى للمستثمرين وهو ما وجه به رئيس الوزراء وقدم حل الرخصة الذهبية، فضلا عن توفير المرافق من كهرباء ومياه وغاز وانترنت وهذا ما أصبحت عليه المناطق الجديدة.

وبعد توفر المرافق والرخصة، أوضح شادي أنه لابد من وجود دراسات جدوى وطرحها على المستثمرين لمعرفة الفرص والمميزات الموجودة في مصر وهذا ما وفرته الدولة المصرية عن طريق الخريطة الاستثمارية التي توضح للمستثمرين القطاعات القابلة للاستثمار.

Egypt Air