الخميس 16 مايو 2024

طرزان برشلونة يجذب الأنظار بتسلق الأشجار

طرزان برشلونة

الهلال لايت 7-10-2022 | 21:29

ميادة عبد الناصر

جذب رجل معروف باسم طرزان من برشلونة الكثير من الاهتمام من خلال دروس تسلق الأشجار المستوحاة من القرود التي تدرس في Parque de la Ciudadela في المدينة الإسبانية.

ووفقا لموقع "ديلى ستار" البريطاني فكل كل ما عليك فعله من أجل  تعلم دروس لتسلق الأشجار هو السفر إلى مدينة برشلونة الجميلة ودفع 10 يورو (حوالي 10 دولارات) للحصول على فئة "حركة طرزان" مع طرزان الخاصة بالمدينة.

وستحتاج على الأرجح إلى أكثر من فصل واحد لإتقان جميع مهارات طرزان، لكنك ستصبح جزءً من مجتمع من الأشخاص المتشابهين في التفكير والذين يحبون القرود بنفس القدر، ونتحرك مثل الحيوانات، من فرع إلى فرع.

وقال طرزان من برشلونة للصحفيين المحليين في مقابلة أجريت معه مؤخرًا "إنها ممارسة تمارس فيها الرياضة، لكنك أيضًا تنفصل وتتعاطف مع الطبيعة".

وأصبح طرزان الواقعي، الاسم الحقيقي فيكتور مانويل فليتس، أحد عوامل الجذب المحلية إلى حد ما بعد أن بدأ تدريس فصوله في Parque de la Ciudadela   في برشلونة، حيث تمكن من العثور على بعض الأشجار ذات الأغصان المناسبة للتسلق والتأرجح، وهي مدارس حركة طرزان التابعة له.

ولا تتعلق دروسه بالتمارين البدنية فقط  فهى  مزيج من التخصصات الرياضية والتخصصات العقلية المصممة لتقريب الممارسين من نوع من الحركات التي نسيناها على ما يبدو.

وعلى الرغم من أن مجتمعه من هواة حركة طرزان يستمر في النمو فيوجد حاليًا حوالي 50 شخصًا في مجموعة واتساب الخاصة به، حيث يدفع كل منهم 10 يورو لكل فصل - طرزان من برشلونة لديه أيضًا نصيبه من النقاد الذين يرفضون ممارسته على أنها وسيلة للتحايل.

ورد طرزان على منتقديه: "على من ينتقدونه أن يأتوا ويجربوه فتسلق شجرة يجبرك على القيام بحركة نسيها الإنسان بالفعل".