الأحد 28 ابريل 2024

وداعًا الأجواء الحارة.. حالة الطقس المتوقعة حتى الخميس المقبل

الطقس خلال الفترة المقبلة

تحقيقات7-10-2022 | 17:09

إسراء خالد

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية،  حالة الطقس المتوقعة خلال الفترة من يوم غد السبت 8 أكتوبر، وحتى الخميس 13 من الشهر ذاته.

ووفق توقعات الأرصاد التى نشرتها عبر صفحتها بموقع التواصل الجاتماعي فيسبوك، تشهد تلك الفترة طقـس مائل للحرارة نهاراً على القـاهرة الكبرى والوجه البحـري والسواحل الشمـاليـة وشمال الصعيد، حـار على جنوب سيناء، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، لطيـف لـيـلاً على القاهرة الكبرى والـوجـه البـحـري والسـواحـل الشمالية وشمال الصعيد، معتـدل الحـرارة على جنوب سينـاء وجنوب الصعيد.

الطقس خلال الفترة المقبلة

ونوهت الأرصاد إلى أنه بدءً من يوم غد السبت 8 أكتوبر تتواجد أمطار خفيفـة إلى متوسطة بنسبة حدوث (40 % تقريبا)، كما تنشط  رياح أحيانـا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة على مناطق من السواحـل الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

كما يتواجد اضطراب في حالة الملاحة البحرية على سواحل البحر المتوسط، وتبلغ سرعة الرياح (50:40 كم/س) وارتفاع الأمواج يكون (1.5-2.5 متر).

وأشارت إلى أن يوم الأحد 9 أكتوبر يشهد سقوط أمطـار خفيفـة بنسبة حدوث (%30 تقريبا) على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، ويتواجد نشـاط ريـاح أحيانـاً على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

ويشهد يوم الأثنين 10 أكتوبر 2022 نشـاط رياح أحيانـاً على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

وأكدت الأرصاد أنه بداية من يوم الثلاثاء 11 أكتوبر إل الخميس 13 أكتوبر 2022 يتواجد نشـاط ريـاح أحيانًا على مناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

وتأتي درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة خلال تلك الفترة كالآتي:

Dr.Randa
Dr.Radwa