الأربعاء 8 مايو 2024

رابط حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2022 والأوراق المطلوبة للتقديم

شقق الإسكان الاجتماعي

الهلال لايت 8-10-2022 | 10:36

إيمان علي

منذ الإعلان عن طرح شقق الإسكان الاجتماعي، اشتعلت محركات البحث على شبكة الانترنت بالبحث عن رابط حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2022.. والأوراق المطلوبة للتقديم، إذ يسعى عدد كبير من المواطنين إلى معرفة المزيد من التفاصيل عن الشقق السكنية التي تقدمها الحكومة لدعم الفئات الأولى بالرعاية.

ومع تزايد عمليات البحث عنها، نستعرض في السطور القادمة رابط حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2022.. والأوراق المطلوبة للتقديم، والتي تحظى باهمية كبير من قبل المتابعين.

 

رابط حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2022

ويمكن حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2022 عن طريق دفع مقدم يبدأ من 10% لوحدات محدودي الدخل، ومقدم  15% لوحدات متوسطي الدخل، لمدة تصل إلى 30 عامًا، بسعر عائد 3% سنويًا متناقصة، فيما تتراوح أسعار بيع الوحدات المطروحة ضمن الإعلان الجديد ما بين 194 و310 آلاف جنيه، وتتراوح قيمة مقدم جدية الحجز ما بين 15 و22 ألف جنيه، كما تناسب الحد الأقصى لفئة منخفضي الدخل 6000 جنيه شهرياً للفرد الأعزب، و8000 جنيه شهرياً للأسرة.

وقد خصصت وزارة  الإسكان الاجتماعي، رابطًا إلكترونيًا لحجز شقق الإسكان الاجتماعي 2022 من هنـــا

 

أٌقرأ أيضا

في هذا الموعد.. آخر فرصة لشراء كراسات الشروط لشقق الإسكان الاجتماعي

رابط كراسة شروط الإعلان الـ16 بالإسكان الاجتماعي وشروط التقديم

 

الأوراق المطلوبة لحجز شقق الإسكان الاجتماعي 2022

  • أن يكون المتقدم للحجز شخصًا طبيعيًا مصري الجنسية.
  • أن لا يقل عمره عن 21 عامًا ولا يزيد على 50 عامًا في تاريخ نهاية الإعلان.
  • أن يكون المتقدم من مُنخفضي الدخل، ولا يزيد صافي دخله السنوي من جميع مصادر دخله عن 72 ألف جنيه سنويا للأسرة بما يعادل 6 آلاف جنيه شهريا وعن 54 ألف جنيه سنويا للأعزب بما يعادل 4500 جنيه شهريا.
  • لا يحق للمتقدم أو الأسرة «الزوج، الزوجة، الأولاد القصر» التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية بالمدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد.
  • ألا يكون قد سبق تخصيص وحدة أو أرض سكنية للمتقدم أو للأسرة «الزوج، الزوجة، الأولاد القصر»، أيًا كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغير أو بالشراكة مع آخرين أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير.
  • ألا يكون المتقدم أو الأسرة، استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التي تقدم دعمًا للحصول على وحدة سكنية، أو مالكا لمسكن أو آل إليه بالإرث الشرعي.
  • أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة - الكائن بها الوحدة السكنية المُتقدم لها - أو المقيمين بها أو المرتبط بها عملا أو بإحدى المدن الجديدة التابعة لها أو المحافظات المجاورة، على أن تكون الأولوية للعاملين أو المقيمين بالمحافظة ذاتها.

لمعرفة المزيد عن شقق الإسكان الاجتماعي 2022 اضغط هنـا

Egypt Air