الأحد 19 مايو 2024

ماسك يتوقع اندلاع صراع حول تايوان

إيلون ماسك

عرب وعالم8-10-2022 | 12:13

دار الهلال

بعد أيام من طرح فكرة اتفاق محتمل لإنهاء الأزمة بين روسيا وأوكرانيا والتي أثارت إدانة في أوكرانيا، أشار الملياردير إيلون ماسك إلى إمكانية إنهاء التوترات بين الصين وتايوان من خلال تسليم بكين بعض السيطرة على تايوان.

وقال ماسك، أغنى شخص في العالم، لصحيفة "فايننشال تايمز" في مقابلة "اقتراحي ... يتعلق بايجاد منطقة إدارية خاصة لتايوان وهذا أمر مقبول بشكل معقول، وربما لن ينال رضا الجميع. من الممكن، وأعتقد أنه من المحتمل، في واقع الأمر، أن يكون لديهم اتفاق أكثر تساهلاً من (المطبق في) هونج كونج".

جاءت تصريحات ماسك رداً على سؤال من الصحيفة يتعلق بالصين، حيث تدير شركة تسلا للسيارات الكهربائية التي يملكها مصنعاً كبيراً في شنغهاي انتج حوالي نصف شحنات تسلا العالمية العام الماضي.

وقال ماسك، إنه يعتقد أن اندلاع صراع بشأن تايوان أمر حتمي وحذر من تأثيره المحتمل ليس فقط على تسلا، ولكن أيضاً على شركة آبل التي تصنع أجهزة الآي فون، وعلى الاقتصاد العالمي بصورة عامة الذي قال أنه سيتعرض لخسائر تقدر بـ30٪.

وقال ماسك أيضًا إن الصين سعت للحصول على تأكيدات بأنه لن يقدم خدمة الإنترنت "ستار لينك" التابعة لشركة "سبيس اكس" في تايوان. وقال إن بكين ترفض بوضوح نشر شبكات "ستار لينك" في أوكرانيا لمساعدة الجيش في الالتفاف على إغلاق روسيا للإنترنت.

الاكثر قراءة