الإثنين 3 يونيو 2024

بعد افتتاحها .. كل ما تريد معرفته عن مدرسة المنارة الثانوية الداخلية بالجونة

افتتاح مدرسة المنارة الثانوية الداخلية

تحقيقات8-10-2022 | 12:33

انطلقت أمس فعاليات افتتاح مدرسة المنارة الثانوية الداخلية بمدينة الجونة، والتي تعد الأولى من نوعها في مصر.

وذكر بيتر صليبا، مدير أول مدرسة دولية داخلية للثانوية العامة بمدينة الجونة، أن مدرسة المنارة تعد أول مدرسة دولية داخلية للثانوية العامة في مصر على أرض مدينة الجونة، مؤكداً أن معيار اختيار الطلاب ليس على حسب مستوى ذكائهم فقط، ولكن على حسب شغف الطالب في التعلم وشخصيته القيادية، ويظهر ذلك من خلال المقابلة مع الطلاب لتحديد قبوله بالمدرسة من عدمه.

مواعيد الدراسة بمدرسة المنارة الثانوية

وأعلن بيتر أن الدراسة بمدرسة المنارة الثانوية ستبدأ في سبتمبر المقبل 2023، وستتكون مدة الدراسة بها من 5 سنوات وتبدأ الدراسة فيها من شهر سبتمبر وحتى شهر يونيو من كل عام.

وأشار إلى أن المنهج الأساسي للمدرسة، سيكون المنهج الأمريكي، بينما يلتزم الطلاب بالمنهج المصري كما هو مطلوب في المرحلة الثانوية، والذي تحدده وزارة التربية والتعليم.

المشاركون في حفل افتتاح مدرسة المنارة الثانوية الداخلية

وشارك في احتفالات افتتاح هذه المدرسة رجل الأعمال، المهندس نجيب ساويرس، مؤسس ورئيس مجلس الأمناء، واللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، و سميح ساويرس رئيس مجلس إدارة شركة منارة للخدمات التعليمية رئيس شركة أوراسكوم القابضة للتنمية وأعضاء مجلس أمناء المدرسة، وأيضاً الجراح العالمي، الدكتور مجدي يعقوب.

ويعود سبب تسمية مدرسة المنارة بالجونة بهذا الاسم إلى التعبير عن الحضارة والتاريخ.

وتقدم المدرسة تجربة تعليمية على مستوى عالمي للطلاب المتميزين، ومبنية على الإطار الأخلاقي والمنهج الأكاديمي والتنوع الثقافي، حيث تطمح المدرسة إلى أن يصبح المنسبون إليها هم المشغوفين لتشكيل عالم أكثر ازدهارا وإنصافا.