الإثنين 29 ابريل 2024

موعد مباراة ميلان ويوفنتوس في الدوري الإيطالي

ميلان ويوفنتوس

ملاعب الهلال8-10-2022 | 13:55

محمد تاج

يشهد ملعب سان سيرو، مساء اليوم السبت؛ مباراة كلاسيكو الكالتشيو بين فريقي ميلان ويوفنتوس، ضمن قمة مواجهات الجولة التاسعة، في الدوري الإيطالي.

ومن المقرر أن ينطلق اللقاء في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت القاهرة، وسوف يكون اللقاء مذاعًا عبر القنوات التالية: 
AD SPORTS Premium 1
Starz Play App

ويحتل ميلان المركز الخامس بجدول الترتيب برصيد 17 نقطة، مقابل 13 نقطة ليوفنتوس الذي يقع بالمركز السابع.

ويخوض يوفنتوس معركة استثنائية أمام نظيره ميلان، بمعنويات مرتفعة، بعد آخر انتصارين حققهما الفريق بالدوري الإيطالي ودوري أبطال أوروبا، ما يزيد من آماله في حصد النقاط الثلاث للتقدم في جدول الكالتشيو.

وتمثل الظروف الصعبة التي يمر بها ميلان، فرصة ذهبية ليوفنتوس لخطف الفوز من عقر دار الروسونيري ومدربه ستيفانو بيولي، الذي وقع في موقف لا يحسد عليه خلال الموقعة المرتقبة.

ففي أول اختبار حقيقي لميلان وسط غياب أبرز أعمدة الفريق، تلقى الروسونيري هزيمة قاسية وثقيلة أمام مضيفه تشيلسي بنتيجة (3-0)، في المباراة التي جمعت الفريقين الأربعاء الماضي بالجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.

ويعاني ميلان من غياب عدد من نجومه، على رأسهم الفرنسي ميك ماينان حارس مرمى الفريق، والذي يمثل نصف قوة الفريق الأحمر بمفرده، خصوصًا أنه تألق وقاد فريقه لانتصارات عديدة على مدار الموسم الماضي وحتى الآن، بفضل تصدياته البارعة.

وسيكون على ميلان خوض اختبار صعب أمام يوفنتوس، الذي رغم معاناته هذا الموسم، إلا أنه سيدخل المباراة بمعنويات مرتفعة ورغبة كبيرة في مواصلة سجل الانتصارات الذي بدأ مطلع الأسبوع الحالي.

ورغم عودة ثيو هيرنانديز الظهير الأيسر لميلان، للمشاركة بالتدريبات اليوم، إلا أن جاهزيته للمشاركة في مباراة الغد من بدايتها محل شك، خصوصا أنه لم يشارك في مباريات منذ 15 يوما.

ويفتقد ميلاد أيضًا، جهود كل من أليكسيس ساليميريكيرس، دافيد كالابريا وسيمون كاير وجونيور ميسياس وزلاتان إبراهيموفيتش.

في المقابل، فإن يوفنتوس سيدخل المباراة بقائمة شبه مكتملة لا يغيب عنها سوى الرباعي بول بوجبا وفيديريكو كييزا للإصابة الطويلة، وماتيا دي تشيليو الذي أصيب بآخر مباراة للفريق، بالإضافة إلى أنخيل دي ماريا للإيقاف.

ولاشك أن غياب دي ماريا يعد ضربة قوية ليوفنتوس، خصوصًا بعد تألقه اللافت في المباراة الأخيرة بدوري الأبطال، بعدما صنع الأهداف الثلاثة التي سجلها الفريق للفوز على مكابي حيفا (3-1).

لكن اليوفي استعاد خدمات قائده ليوناردو بونوتشي مدافع الفريق، بالإضافة للبولندي أركاديوز ميليك مهاجم الفريق، الذي عانى من بعض الآلام، لكنه تعافى منها بعد تأكيد ماسيمليانو أليجري.

ومع الدفع بالثنائي ميليك ودوسان فلاهوفيتش، المتوقع من قبل ماسيمليانو أليجري، مدرب الفريق، فإن يوفنتوس يمتلك أفضلية كبيرة في مباراته أمام الروسونيري.

Dr.Randa
Dr.Radwa