الإثنين 10 يونيو 2024

مسؤول أوكراني لروسيا : جسر القرم هو البداية

انفجار جسر القرم

عرب وعالم8-10-2022 | 18:16

دار الهلال

قال ميخايلو بودولياك مستشار الرئيس الأوكراني إن حادث الشاحنة المفخخة فوق جسر القرم" هو البداية" وعلى روسيا اعادة ما لا تملكه لأوكرانيا ، وذلك في أول تعليق لمسؤول أوكراني على حادث التفجير الذي استهدف جسر القرم اليوم.

وقال بودولياك، في تغريدة على حسابه الرسمي عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، "جسر القرم هو البداية، يجب تدمير كل شيء غير قانوني، ويجب إعادة كل شيء مسروق إلى أوكرانيا، ويجب حرمان روسيا من كل ما تحتله".

كانت اللجنة الوطنية الروسية لمكافحة الإرهاب أعلنت في وقت سابق اليوم أن تفجير شاحنة قرب قطار يسير على جسر القرم أدى إلى اشتعال النيران في عدد من صهاريج الوقود بالقطار وتعطيل حركة المرور على الجسر، مشيرة إلى حدوث انهيار جزئي في قسمين من طريق السيارات بالجسر دون أن يتضرر قوس الملاحة البحرية في هذا الموقع من الجسر".

وأعلنت لجنة تحقيق روسية مقتل 3 أشخاص في حادث التفجير، يتوقع أنهم ركاب سيارة كانت تسير بجوار الشاحنة المفخخة، حيث تم انتشال جثتي رجلين وامرأة ويتم التحقق من هوياتهم، كما توصل المحققون إلى بيانات الشاحنة ومالكها، حيث تبين أنه أحد سكان إقليم "كراسنودار" وبدأت إجراءات التحقيق في مكان إقامته.

من جانبها أكدت وزارة النقل الروسية أن حركة القطارات عبر جسر القرم من المقرر أن تعود إلى طبيعتها في وقت لاحق اليوم بعد تقييم الأضرار الأولية التي أصابت الجسر إثر الانفجار.