الثلاثاء 21 مايو 2024

موعد ارتداء الملابس الشتوية 2022 للمواطنين ورجال الشرطة

ملابس الشرطة الشتوية

الهلال لايت 9-10-2022 | 13:36

ميادة عبد الناصر

يزداد البحث هذه الأيام عن موعد ارتداء الملابس الشتوية وذلك مع انتهاء فصل الصيف رسميا  يوم 23 سبتمبر الماضي وبداية فصل الخريف  ومن المعروف أن رجال الشرطة يقومون بتغيير الملابس أيضا وهو ما يعد مؤشرا كبيرا للموعد المناسب الذي يجب على المواطنين تغيير ملابسهم فيه لذا يحرص الكثيرون على معرفة هذه المواعيد لمعرفة الموعد المناسب لارتداء الملابس الشتوية الثقيلة.

ومن خلال التقرير التالي تستعرض بوابة " دار الهلال " المواعيد التي سيتم فيها تغيير الملابس الشتوية لرجال الشرطة.

موعد بداية فصل الشتاء 2022

يبدأ موعد ارتداء الملابس الشتوية 2022 في نهاية فصل الخريف وذلك مع انخفاض درجات الحرارة حيث يبدأ فصل الشتاء رسميا يوم 20 ديسمبر 2022 ويستمر حتى شهر 21 مارس 2023 ويضم شهور (يناير، فبراير، مارس) من كل عام.

إقرأ أيضا:

الأرصاد تحذر من تخفيف الملابس في ساعات الليل

موعد ارتداء الشرطة للملابس الشتوية 2022

يجرى رجال الشرطة تغيير الزي الرسمي مرتين في العام الأولى في النصف الثاني من شهر إبريل ويرتدي الضباط والأفراد اللون الأبيض في فصل الصيف والثانية في النصف الأول من شهر نوفمبر ويرتدي الضباط والأفراد اللون الأسود في فصل الشتاء وذلك بما يتلائم مع طبيعة الجو ودرجات الحرارة وذلك وفقا للمادة رقم 98 من قانون الشرطة.

 

يطبق قرار تغيير الزي الرسمي لجهاز الشرطة من رتبة اللواء وحتى المجند على مستوى الأقسام والمصالح والهيئات والإدارات العامة والمركزية التابعة لوزارة الداخلية وعلى مستوى جميع مديريات الأمن في المحافظات وهناك أيضا الملابس المموهة وهي المعروفة بزي العمل الميداني وتم اختيار كل لون بعناية ليكون مناسب لطبيعة العمل التي يؤديها رجال الشرطة.

لمعرفة المواعيد الشتوية لغلق المحلات والمولات في مصر 2022 اضغط هنا