الإثنين 13 مايو 2024

كيف تجهزين ملابس أسرتك الشتوية؟.. خبيرة اقتصاد منزلي تجيب

خطوات بسيطة لترتيب خزانة ملابسك

سيدتي9-10-2022 | 12:54

فاطمة الحسيني

أيام قليلة تفصلنا عن بداية دخول فصل الشتاء، لتبدأ الأمهات نقل الملابس الشتوية مكان الصيفية، وهي عملية روتينية للاستعداد للشتاء بملابسة الثقيلة، إليكِ سيدتي بعض النصائح التي  تقدمها الدكتورة سامية عبد المطلب دكتوراه في الاقتصاد المنزلي والتغذية العلاجية لتساعدك في شراء أفضل لملابس الشتاء والاستفادة بالمتاح.

- تخلصي من الملابس التي لم تعد مناسبة لأولادك عن طريق قياس الملابس الشتوية القديمة بعد جردك لدولابك ودولاب أطفالك، وترك ما هو مناسب لموسم الشتاء وغير المناسب يترك للأخ الأصغر أو في حالة عدم نفعه لأي شخص بالأسرة، يمكنكِ التبرع به أو إعطاؤه لأولاد أقاربك الأصغر سناً أو للمحتاجين و في نفس الوقت سوف تفرغ مكاناً في دولابك وستسهل عليكِ عملية الترتيب.

- بعد جرد ملابسك الشتوية عليك بإصلاح أي تلفيات أو إجراء بعض التعديلات على الجواكت والبلوفرات وكذلك الأحذية والبوتات لتصلح للموسم الحالي.

- ضعي قطع الجواكت والمعاطف الشتوي في مكان منفصل بالدولاب ليسهل عليك تنظيمه.

- عند شراء ملابس للشتاء ينبغي على الأم شراء جاكت واحد فقط أو اثنان مع ثلاث قطع شتوية من البلوفرات سواء لها أو لأولادها، وذلك لأن فصل الشتاء في مصر لا يعتبر قاسي البرودة.

- احرصي عند شراء جواكت لأطفالك أن تكون أكبر من المقاس المطلوب بدرجة  لتعيش معهم فصلين من الشتاء وليس واحد، وذلك لأن الجواكت والمعاطف باهظة الثمن ومكلفة للغاية.

- اختاري ألوان محايدة للجواكت والمعاطف الشتوية وكذلك الأحذية والبوتات كالأسود والرمادي والبيج حتى تتمكني من ارتداء أكثر من قطعة منقوشة أو ملونة أسفلها.

- نظراً لأن خامات الأغطية والبطاطين أصبحت أخف وزناً وخامة لذلك عليكى الاستعانة بلحاف من الفايبر الحراري عند التغطية بخلاف البطانية لضمان دفء أكثر لكي ولأولادك.

Dr.Radwa
Egypt Air