الثلاثاء 28 مايو 2024

لطلاب أولى ثانوي .. 6 خطوات لتفعيل التابلت على منصة تعلم

التابلت

تحقيقات9-10-2022 | 14:59

إسراء خالد

بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد 2022- 2023، بدأت المدارس الثانوية توزيع أجهزة التابلت على طلاب الصف الأول الثانوي، والمقرر أن تنتهتي من التوزيع بنهاية الشهر الجاري.

وفي السطور التالية، توضح بوابة «دار الهلال»، خطوات تفعيل التابلت على منصة تعلم، وفقًا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم، إذ تقوم المدارس الثانوي بتدريب الطلاب بشكل مستمر على استخدامات التابلت مع مسئولي التطوير التكنولوجي.

تفعيل التابلت على منصة تعلم

  • يقوم الطالب بفتح جهاز التابلت من زر الباور.
  • يجد الطالب على الشاشة الرئيسية مكتوب كلمة  start، وأسفل منها مكتوب  united kinGDOM، بجوارها سهم صغير يتم الضغط عليه واختيار العربية.
  • الضغط على موافق، ثم يضغط الطالب على السهم أسفل كلمة بدء، تظهر شاشة إدخال الواي فاي إذا كان الطالب فى المدرسة أو الشبكة الخاصة إذا كان فى منزله خارج المدرسة.
  • فى حالة الدخول على شبكة المدرسة يختار شبكة SCHOOL، وستظهر الشاشة الخاصة بإدخال بيانات الشبكة.
  • يختار الطالب عدم المصادفة ويكتب فى  الهوية «ما تعلن عنه المدرسة التابع لها الطالب».
  • دخول الجهاز على منظومة التعلم ومنصة "lms" على بنك المعرفة المصري للاستفادة من المحتوى الرقمي والمناهج الدراسية.

العام الدراسي الجديد

 الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم أكد أن المناهج التعليمية، تم تطويرها وهي مستمرة خلال الفترة المقبلة، لكن سيتم تخفيفها بعض الشيء، وهو ما حدث في القرار الأخير بشأن مناهج الصف الرابع الابتدائي، مضيفًا «نحن نتفق على خطة المنهج وفكرته لكن آليات تنفيذه هى التي تختلف حيث يتم التركيز على المفاهيم الكبرى في المنهج». 

وأوضح حجازي أن التابلت مستمر لطلاب الثانوية العامة لكن بتوظيف أعمق، وأنه قد لا يكون مناسبًا الآن لامتحان 700 ألف طالب دفعة واحدة، لكنه وسيلة بها مواد تعليمية عديدة والكتب للطالب ليختار منها، ويمكن الاستفادة منها في اختبارات دورية دون درجات ليصحح الطالب مساره. 

وشدد على أن المدرسة لها دور اجتماعي ومؤثر في شخصية الطالب، وهدفنا هو عودة الطالب للمدرسة.