الجمعة 17 مايو 2024

ضبط 5 أشخاص لاتهامهم بتقليد وترويج العملات المالية الورقية بالبحيرة

متهمين

الجريمة10-10-2022 | 12:07

أماني الشيخ

نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية في ضبط 5 أشخاص متهمين بتقليد وترويج العملات المالية الورقية، تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة وإحالتهم للنيابة لمباشرة التحقيقات.

البداية بتلقي مركز شرطة حوش عيسى بمديرية أمن البحيرة، بلاغا من (مالك سوبر ماركت - كائن بدائرة المركز) بقيام شخصين مجهولين بالحضور لمحل عمله، وطلبا منه تحويل مبلغ مالى من ماكينة الدفع الإلكترونى الخاصة به لرقم هاتف محمول "مُحدد" وقاما بدفع مبلغ التحويل، إلا أنه عقب مغادرتهما اكتشف أن المبلغ المالى عملات "مقلدة".

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة 5 أشخاص "لاثنين منهم معلومات جنائية" مقيمين بنطاق محافظتى "الدقهلية - البحيرة".

وبتقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهمين، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة وأقروا بقيام اثنين من المتهمين بالتوجه للسوبر ماركت الـمُشار إليه وإرتكاب الواقعة على النحو المشار إليه بالاتفاق مع أحد المتهمين والذى سبق له العمل بمحل البلاغ.

كما لفت اثنان من المتهمين إلى صرف باقى المبلغ المالى من العملات المقلدة على متطلباتهما الشخصية حتى لا يتم اكتشاف أن العملات مقلدة كما تم ضبط بحوزة أحدهم (جهاز كمبيوتر، طابعة، أوراق) والذى أشار إلى تقليده العملات المزورة عن طريق استخدام المضبوطات وإعطائه العملات المقلدة لباقى المتهمين مقابل مبلغ مالى صحيح.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة وإحالتهم للنيابة لمباشرة التحقيقات.