الثلاثاء 14 مايو 2024

تستمر 5 أيام.. أماكن ومواعيد حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال

التطعيم ضد شلل الأطفال

الهلال لايت 10-10-2022 | 12:36

إيمان علي

أماكن ومواعيد حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال باتت من أهم الكلمات البحثية التي يتم استخدامها بكثافة عبر محرك جوجل في الساعات الأخيرة، وذلك بالتزامن مع الحملة التي أطلقتها وزارة الصحة للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال.

ويعتبر مرض شلل الأطفال من أكثر الأمور المخيفة التي تثير مخاوف جميع الأسر، وبخاصة أن المرض يصيب الأطفال دون سن الخامسة بشكل أكبر ممن سواهم.

موعد حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال

وأطلقت وزارة الصحة والسكان الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بالمجان في محافظتي القاهرة والجيزة، للأطفال من سن يوم وحتى 5 سنوات للمصريين وغير المصريين في الفترة من الأحد 9 أكتوبر إلى 13 أكتوبر.

أماكن حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال

ويتوافر تطعيم شلل الأطفال في الأماكن التالية:

  • الفرق الطبية الثابتة في مكاتب الصحة والوحدات والمراكز الطبية
  • الفرق المتحركة بالميادين الكبرى ومحطات القطار ومترو الأنفاق وبجوار المساجد والكنائس والنوادي وفي الأسواق.

 

أقرأ أيضا

مع انطلاق حملات التطعيم.. كيف تحدث الإصابة بمرض شلل الأطفال؟

«الوزراء» تنفي شائعة انتشار شلل الأطفال بمصر.. آخر حالة مسجلة في 2004

 

أعراض شلل الأطفال

وتتم الإصابة بشلل الأطفال دون ملاحظة ذلك ومن الممكن أن يكون للإصابة بعض الأعراض مثل: البرد- الإسهال – القيء، وتؤثر الإصابة بالمرض على الحركة وتسبب إعاقة عن طريق الشلل الرخو الحاد وتلازم الطفل مدى الحياة، وشددت الصحة على أن التطعيم ضد مرض شلل الأطفال ضروري لتجنب الإصابة به.

وتؤكّد منظمة "يونيسيف" أن شلل الأطفال مرض شديد العدوى، وعادة ما يصيب الأطفال من سن سنة إلى خمس سنوات، تشمل أعراضه الأولية الحمى والصداع والقيء والتعب والألم في الأطراف وضعف العضلات، ويمكن أن يسبب المرض شللًا لا يمكن علاجه ولا رجعة فيه. في المراحل المتأخرة، يمكن أن يؤدي شلل الأطفال إلى الوفاة.

لمعرفة الأعراض الجانبية لحملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال اضغط هنا

Dr.Radwa
Egypt Air