السبت 18 مايو 2024

محافظ دمياط تبحث مع سفير سيراليون بالقاهرة أوجه التعاون الثنائي

محافظ دمياط

محافظات10-10-2022 | 15:48

بحثت محافظ دمياط الدكتورة منال عوض مع سفير جمهورية سيراليون بالقاهرة صادق سيلا أوجه التعاون الثنائي وآليات مد جسور التواصل بين الجانبين وتحقيق التوأمة وتعزيز العلاقات التجارية.

جاء ذلك خلال استقبال محافظ دمياط لسفير سيراليون والوفد المرافق له، حيث عبرت الدكتورة منال عوض عن تطلعها الى تعزيز سُبل التعاون وزيادة العلاقات وتبادل الخبرات بما يساهم في دعم العلاقات الثنائية بالمجالات المختلفة.

وتناول اللقاء أهم الصناعات التي تشتهر بها دمياط مثل صناعات الأثاث والحلويات والسفن ووجود أكبر مدينة متخصصة في صناعة الأثاث بالشرق الأوسط، تضم ورشا وأراضٍ صناعية ومعرضا دائما ومركز تكنولوجيا الأثاث لاختبار جودة المنتجات، فضلا عن إقامة مول تجاري ومدرسة دولية فنية بالتعاون مع الجانب الإيطالي.

كما أعربت محافظ دمياط عن تطلعها لتعزيز الشراكة في إطار خطة المحافظة للتعاون مع الدول الصديقة لدعم القطاعات المختلفة خاصة قطاع الأثاث بما يساهم فى توفير المواد الخام اللازمة للصناعة وفتح آفاق تسويقية جديدة للمنتجات الدمياطية.

وأشارت الدكتورة منال عوض - خلال اللقاء - إلى الإمكانات الاقتصادية والسياحية للمحافظة، مثل وجود ثلثي أسطول الصيد المصري بالمحافظة، ومدينة رأس البر السياحية ذات الموقع الفريد.
ولفتت إلى حصول دمياط على جائزة اليونسكو لمدن التعلم لعام 2021 ضمن عشر دول حول العالم وذلك بعد نجاحها في إنشاء المدينة الصديقة للنساء بمدينة عزبة البرج والتي تحقق من خلالها عدد من أهداف التنمية المستدامة وتمكين المرأة، كما دعت السفير إلى زيارة مدينة رأس البر ومدينة دمياط للأثاث والتعرف عن قرب على أنشطة صناعة السفن والصيد بمدينة عزبة البرج.

من جانبه، أعرب سفير سيراليون عن سعادته بزيارته لمحافظة دمياط ولقاء الدكتورة منال عوض، مؤكدا دور مصر الرائد والبارز بالقارة الإفريقية، مشيدا بما تتمتع به دمياط من مقومات وما شهدته من مشروعات رائدة.