الخميس 16 مايو 2024

محافظ الفيوم: الدولة تسير قُدماً نحو مستقبل مشرق بتضافر جهود أبنائها

محافظ الفيوم

محافظات10-10-2022 | 16:57

دار الهلال

قال محافظ الفيوم أحمد الأنصاري إن الدولة المصرية تسير قُدماً نحو مستقبل مشرق، بتضافر جهود المخلصين من أبنائها، مؤكداً ضرورة أن نكون جميعاً يداً واحدة في البناء والتنمية، ونستفيد من دروس حرب أكتوبر المجيدة، ونحافظ على أرض سيناء التي رُويت بدماء شهدائنا الأبرار، داعياً ه بأن يحفظ الله مصر وقيادتها وشعبها من كل مكروه وسوء. 


وأشار المحافظ - خلال مشاركته اليوم،  في ندوة "حرب أكتوبر - وطن وانتماء" التي نظمتها جامعة الفيوم احتفالاً بالذكرى التاسعة والأربعين لانتصارات أكتوبر المجيدة ، بحضور رئيس الجامعة الدكتور ياسر مجدي حتاتة - إلى ضرورة أن يكون شباب وفتيات مصر على اطلاع دائم بما يجري حولهم، حتى يتمكنوا من مواجهة المفاهيم المغلوطة، بشكل سليم. 


وقدم محافظ الفيوم - وفقا لبيان المحافظة - الشكر لإدارة الجامعة، على دعوتها الكريمة لحضور هذه الندوة، حيث أن تنظيم الجامعة لمثل هذه الندوات يسهم في ترسيخ الوعي لدى الشباب بقيم الولاء والانتماء، وإلقاء الضوء على بطولات وتضحيات الجيش المصري خلال حرب أكتوبر، لافتا إلى كلمات الرئيس "عبد الفتاح السيسي" بأن مصر تخوض حالياً معركة كبيرة للوعي، وأن آثار الحرب لا تنتهي بمجرد انتهاء العمليات العسكرية، وإنما لها آثار سياسية واقتصادية واجتماعية تمتد لفترات طويلة. 


و أكد "الأنصاري" أهمية نقل الصورة الإيجابية عن الإنجازات العملاقة التي تشهدها مصر منذ عام 2014 للارتقاء بشتى القطاعات، كما استطاعت مصر الصمود في ظل التحديات الكبيرة التي تواجه دول العالم ، وأهمها ما نتج عن تفشي وباء كورونا منذ عام 2020، والكساد العالمي الذي تلاه ، والتغيرات المناخية الحالية. 


على جانب متصل ، شدد محافظ الفيوم الدكتور أحمد الأنصاري على رفع درجة الاستعداد إلى الدرجة القصوى بجميع مديريات الخدمة والهيئات والوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء والقرى لاستقبال موسم الشتاء .


جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم مع الأجهزة التنفيذية، لمتابعة جاهزية القطاعات استعداداً لفصل الشتاء وما يصاحبه من طوارئ، للعمل على وضع آليات محددة للتعامل مع ظروف الطقس السيئ ـ حال حدوثها ـ خلال الفترة القادمة.


تناول الاجتماع التأكيد على جاهزية مختلف القطاعات والمعدات الخاصة بها، ووضع آليات محددة لمواجهة ظروف الطقس السيئ .


وأكد المحافظ استمرار المتابعة الميدانية لجاهزية شبكات ومحطات الصرف الصحى، وتوفير سيارات كسح المياه بالتنسيق بين رؤساء مجالس المدن ومسئولي شركة الفيوم لمياه الشرب والصرف الصحي والري لمتابعة مناسيب المياه أولاً بأول.
كما كلف المحافظ بمتابعة أعمال تطهير الترع ومخرات السيول، مشدداً على أن تكون الحالة العامة للمصارف والترع والمجاري المائية في حالة استعداد لأي تصرفات مائية زائدة تحدث مع تقلبات الطقس.
وكلف وكلاء وزارات التضامن الاجتماعي، والشباب والرياضة، والتربية والتعليم، بمراجعة أماكن الإيواء كسكن بديل، و مراجعة مخزون المساعدات الغذائية وتوفير الاحتياجات الأساسية بشكلٍ كافٍ.