الأحد 2 يونيو 2024

منسية منذ 40 عامًا.. بيع سيارة فيرارى نادرة في بريطانيا بأكثر من 80 ألف دولار

السيارة

الهلال لايت 11-10-2022 | 19:22

ميادة عبد الناصر

في بعض الأحيان يكون لدى البعض كنوز وهم غير مدركين لذلك، وهو ما حدث مع رجل كان يمتلك في مرآب حديقته سيارة فيرارى قديمة، ظلت منسية لديه لمدة 40 عاما.

واكتشف أحد محبى السيارات القديمة، المركبة المنسية بالصدفة، وعرض عليه بيعها، وبعد عرضها في مزاد في نهاية هذا الأسبوع حققت أكثر من 80 ألف جنيه إسترليني.

 

وتعتبر سيارة فيراري 330 جي تي 2 + 2 سيريز 1 النادرة عام 1964 واحدة من 36 طرازًا فقط من طرازات المقود الأيمن تم تصنيعها لسوق المملكة المتحدة وواحدة من 20 طرازًا يعتقد أنها لا تزال موجودة حتى اليوم ومع ذلك ، فهي ليست في أفضل حالة ، حيث تم تخزينها في الثمانينيات كجزء من مشروع ترميم لم يكتمل.

تم اكتشاف السيارة مؤخرًا من قبل مثمنين كانوا يزورون منزل السيد مارشال ، ووجدوا محركًا نادرًا في مرآبه وشرحوا سعرها المحتمل في السوق ، حتى في حالتها الحالية المتدهورة وبعد حوالي 51 عامًا من شراء سيارة فيراري الحمراء ، كان مارشال مقتنعًا بأن الوقت الحالي هو الوقت المناسب للتخلي عن محركه المهمل كثيرًا.

 

تتميز السيارة المغطاة بالغبار بمعظم مكوناتها الأصلية ، بما في ذلك محرك V12 سعة أربعة لترات الذي تم تركيبه في المصنع ، والذي - عندما يكون جديدًا - ينتج 295 حصانًا. 

 

وفقًا لدار المزاد ، Dore & Rees ، فقد سجلت 43000 ميل فقط في حياتها ، والتي تعمل بمتوسط ​​740 ميلاً فقط كل عام منذ أن غادرت المصنع الإيطالي. 

 

قال نيك ويلز ، المتخصص في Dore and Rees ، قبل المزاد إن البيع يوفر "فرصة نادرة" لهواة الجمع لاستعادة سيارة فيراري كلاسيكية. وقال : تم استيراد حوالي 40 سيارة فقط من فئة GT Series 1 على الجانب الأيمن إلى المملكة المتحدة لتبدأ - كانت هذه سيارات باهظة الثمن لا يستطيع الكثير من الناس تحملها.

 

في الثمانينيات والتسعينيات ، تم تفكيك الكثير منهم لصنع نسخ طبق الأصل من سيارات باهظة الثمن ونتيجة لذلك ، نجا عدد قليل جدًا وكان من الممكن بسهولة التخلص من هذا الشخص أو إعادة جسده إلى شيء آخر.

 

إن فرص شراء سيارة فيراري غير مُصممة من هذا العصر نادرة للغاية وهذه فرصة لشراء واحدة في السوق المفتوحة  ولذا فهو يعتبر حدث نادر جدًا.