الأحد 5 مايو 2024

تبدأ غدًا.. شروط التقديم لمسابقة وظائف معلم مساعد رياض أطفال بـ14 محافظة

وزارة التربية والتعليم

تحقيقات11-10-2022 | 12:53

أماني محمد

يبدأ غدا الأربعاء أول أيام التقديم لمسابقة 30 ألف معلم في 14 محافظة لاستكمال اختيار المتقدمين لشغل وظائف معلم مساعد رياض الأطفال بعد ظهور نتيجة المسابقة الأسبوع الماضي، وعدم استكمال الوظائف المطلوبة في تلك المحافظات.

وتستهدف مسابقة 30 ألف معلم تعيين 15187 معلم مساعد (رياض أطفال)، إلى جانب مسابقة تعيين 14813 معلم مساعد (معلم فصل)، حيث أجريت الاختبارات الإلكترونية للمتقدمين لمسابقة 30 ألف معلم في رياض الأطفال.

 

مسابقة 30 ألف معلم

وأعلن رئيس جهاز التنظيم والإدارة عن فتح باب التقديم في المسابقة التكميلية لمسابقة التعاقد على عدد 3197 وظيفة معلم مساعد (رياض أطفال) في 14 محافظة بدءا من غدا الأربعاء 12 أكتوبر الجاري وحتى يوم الخميس الموافق 10 نوفمبر، وذلك على موقع بوابة الوظائف الحكومية هنا.

وتشمل هذه المحافظات كل من "القاهرة، قنا، الشرقية، الأقصر، الجيزة، سوهاج، أسوان، القليوبية، مطروح، جنوب سيناء، أسيوط، السويس ، البحر الأحمر ، وبورسعيد".

ودعت وزارة التربية والتعليم وجهاز التنظيم والإدارة إلى ضرورة الاهتمام بعملية التقديم وعدم الاعتماد على الغير في هذا الأمر، والتأكد من رفع كافة المستندات المطلوبة وفقا للاعلان وشروطه، على أن يتم متابعة صفحة التسجيل الخاصة بكل متقدم على بوابة الوظائف الحكومية فقط لمعرفة الخطوات التالية.

 

شروط مسابقة 30 ألف معلم

وشروط التقدم لمسابقة 30 ألف معلم، تتضمن ما يلي:

أن يكون المتقدم متمتعًا بالجنسية المصرية، ومحمود السيرة، وحسن السمعة

ألا يكون قد سبق الحُكم عليه بعقوبة جناية أو بعقوبة مقيدة للحرية فى جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة ما لم يكن قد رُد إليه اعتباره

ألا يكون قد سبق فصله من الخدمة بحكم أو قرار تأديبى نهائي، ما لم تمض على صدوره أربع سنوات على الأقل

كما يشترط ألا يزيد سن المتقدم عن 35 عامًا من تاريخ نشر الإعلان الأساسي في ٢٧ يونيو ٢٠٢٢

أن يكون المتقدم خريج كلية تربية رياض أطفال، أو كلية تربية طفولة مبكرة، أو قسمى رياض الأطفال / طفولة مبكرة بكليات التربية أو التربية النوعية، أو حاصل على دبلوم مهنى من أحدى كليات تربية رياض أطفال أو كليات تربية طفولة مبكرة بعد الدرجة الجامعية الأولى

مع مراعاة ألا يقل التقدير العام للمتقدم عن (جيد)

ينبغى أن يجتاز الامتحانات المقررة والتدريب المقرر لشغل الوظيفة، والكشف الطبي، وتحليل المخدرات لمن اجتازوا الامتحانات

يلزم التقديم فقط فى المحافظة الكائن بها محل إقامة المتقدم وفقًا للثابت ببطاقة الرقم القومي، ولن تقبل الطلبات فى حالة التقديم فى محافظة أخرى.

 

 

توضيح التربية والتعليم

وأكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم على اضطلاع الوزارة بدورها في إجراء التدريب المخصص للمتقدمين الذين اجتازوا الاختبار الإلكتروني، وذلك تنفيذا للائحة التنفيذية للباب السابع من قانون التعليم الصادرة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 428 لسنة 2013، والمعدلة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم ٢٢٩٧ لسنة 2022، والتي تنص على أنه :"لا يجوز التعاقد إلا بعد اجتياز التدريبات التي يحددها وزير التربية والتعليم والتعليم الفني".

وشدد الوزير على أن بوابة الوظائف الحكومية https://jobs.caoa.gov.eg/ هي الآلية الرسمية الوحيدة لمتابعة المتقدم لمراحل المسابقة، ومنها إخطاره بموعد التدريب ومكانه.