الأربعاء 22 مايو 2024

غلق 11 كيانا مخالفاً لممارسة أنشطة تعليمية بدون ترخيص بالجيزة

أنشطة تعليمية

محافظات11-10-2022 | 19:06

دار الهلال

 أغلقت محافظة الجيزة 11 كيانا مخالفاً لممارسة أنشطة تعليمية بدون ترخيص وذلك في إطار حرص المحافظة على مجابهة المراكز وسناتر الدروس الخصوصية والمنشآت التي تمارس أنشطة تعليمية بالمخالفة لما لها من أضرار على العملية التعليمية. 

وصرح اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة بأن الكيانات المخالفة التي تم إصدار قرارات غلق بشأنها تقع بالإدارات التعليمية بأحياء العمرانية والهرم ومراكز ومدن أبو النمرس وكرداسة والشيخ زايد و6 أكتوبر.. مشدداً على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن المعنية بقطع المرافق عن تلك الكيانات المخالفة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية. 

وكلف محافظ الجيزة رؤساء الأحياء والمراكز بتكثيف حملات ضبط واتخاذ الإجراء القانوني حيال مراكز وسناتر الدروس الخصوصية مع المرور الدوري والتصدي بكل حزم لكافة المخالفات.. مشددا على ضرورة مداهمة أي كيانات وهمية أو مقرات تمارس أنشطة تعليمية دون الحصول على التصاريح والتراخيص اللازمة حفاظا على مصالح الطلاب وأولياء الأمور. 

من جهة أخرى، تواصل محافظة الجيزة تنفيذ الخطة الاستثمارية للعام المالي الجاري من رفع كفاءة وتطوير ورصف للطرق والمحاور المرورية وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين. 

وتابع محافظ الجيزة جهود مركز ومدينة أبو النمرس في إزالة التعديات وبروز المحال العامة والمنشآت التجارية والكافيهات على الطريق العام بشارع ترسا نطاق المركز وذلك في إطار أعمال التطوير الجارية لرفع كفاءة الطريق وفتحه كمحور مروري مهم بمركز ومدينة أبو النمرس يربط مسار الحركة مع حي جنوب الجيزة. 

وشملت جهود محافظة الجيزة من خلال مركز ومدينة أبو النمرس إزالة الأسوار والسلالم المخالفة والتابعة للمحال والمنشآت التجارية والباكيات والأكشاك المتعدية على الطريق العام والبدء في رفع طبقة الطريق المتهالكة ومخلفات القطع وفرد طبقة الدقشوم تمهيدآ لتنفيذ خطة التطوير الشامل للطريق والتي ستشمل أعمال رصف وإنارة ودعم أرصفه المشاة وإجراء تنسيق عام للطريق وتحسين الحالة العامة به.

وكلف محافظ الجيزة رئيس مركز ومدينة أبو النمرس بضرورة متابعة الشركات المنفذة للأعمال بصفة دورية مع مراعاة الالتزام بالمواصفات المحددة للأعمال لضمان عوامل الاستدامة والحفاظ على ما تم ضخه من اعتمادات مالية في تلك المشروعات لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتأتي الأعمال بمتابعة من اللواء محمد عبدالحميد رئيس مركز ومدينة أبو النمرس.