الأحد 5 مايو 2024

«التموين» توجه رسالة شديدة اللهجة لمفتعلي أزمة الأرز: «هتروحوا مننا فين»

وزارة التموين

توك شو11-10-2022 | 23:03

قال المهندس عبدالمنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إن الأرز سلعة استراتجية وأخذت إجراءات احترازية لعلاج التفاوت الكبير في أسعاره خلال الفترة الماضية، لافتا إلى أن من حق الدولة تسعير الأرز أو أي سلعة استراتيجية لمدة 3 شهور، وبالفعل جرى تسعير الأرز «السائب» بـ12 جنيها، والأرز المعبأ بـ 15 جنيها بحد أقصى، وبحسب الدرجة.

وحول اختفاء بعض الاصناف وارتفاع الأسعار، قال "خليل" في مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON": "أخلاق قلة من الشركات تمارس هذه التصرفا  لكن هيروحوا مننا فين خلي الأرز عندك على الأرفف لحد ما الصلاحية تنتهي..  وسيتم إعدامه حيث أن صلاحيته لن تتجاوز عامًا". 

ولفت إلى أن سعر الأرز الدرجة الأولى في المجمعات الاستهلاكية 14.75 جنيهًا، مشددًا على أن الدولة المصرية تستهدف تحقيق مخزون استراتيجي آمن للسلع التموينية لمدة عام.

ووجه رسالة للفلاحين والتجار: "بقول للفلاح ورد الرز لئلا تقع عليك أي عقوبة.. محدش هيعرف يعمل تغيير في الأسعار لأن لدينا خطة استراتجية لاحتياطات  تكفي عامًا.. وعارفين الأراضي المزروعة ومحدش هيقدر يلعب سواء أكان مزارعا أو تاجرا في قوت المواطن المصري".