الأحد 19 مايو 2024

محافظ بنك فرنسا يدعو البنوك المركزية إلى تنسيق سياساتها النقدية

بنك فرنسا المركزي

عرب وعالم12-10-2022 | 11:02

دار الهلال

دعا محافظ بنك فرنسا المركزي فرانسوا فيليروا دي جالو البنوك المركزية إلى تنسيق فيما بينها فيما يتعلق بسياساتها النقدية لأن إجراءاتها لها آثار على الاقتصادات الأخرى.

وقال خلال كلمة ألقاها في جامعة كولومبيا بولاية نيويورك "يجب أن يكون هناك توقع متبادل لصنع السياسات. سوف نتوصل إلى أقرب حل للتعاون إذا تجنبنا مفاجآت كبيرة بين صناع القرار السياسي". واقتبس تعليقات نظيره محافظ البنك المركزي الأمريكي، جيروم باول، الذي قال في عام 2019 إن "متابعة تفويضاتنا الوطنية في هذا العالم الجديد تتطلب أن نفهم الآثار المتوقعة لهذه الترابطات وأن نقوم بدمجها في صنع القرار السياسي لدينا".

وأشار فرانسوا فيليروا دي جالو أيضًا إلى أن البنك المركزي الأوروبي يجب أن يصل "قبل نهاية هذا العام" إلى ما يسمى بأسعار الفائدة "المحايدة"، أي التي لا تحفز أو تبطئ الاقتصاد، والتي يقدرها بنسبة 2٪. وقال "من المحتمل ألا نوقف رفع أسعار الفائدة هنا، لكننا سندخل جزءًا آخر من الرحلة: جزء أكثر مرونة، وربما أبطأ، يعتمد على اجتماع تقييم اقتصادي دقيق عن طريق الاجتماع".

وقرر مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي في اجتماعه في سبتمبر أن التباطؤ الاقتصادي الحالي لن يؤدي إلى انخفاض التضخم بدرجة كافية، مما أدى إلى ارتفاع تاريخي بمقدار 0.75 نقطة.من المعدلات الرئيسية الثلاثة من أجل تهدئة الاقتصاد في على أمل إبطاء ارتفاع الأسعار.

وبلغ معدل التضخم في منطقة اليورو 10.0٪ خلال عام واحد في سبتمبر.