الخميس 9 مايو 2024

هبة السيد: إعداد استراتيجية تنمية وتطوير للتجارة الداخلية

هبة السيد

توك شو12-10-2022 | 13:01

أشرقت حفني

قالت الدكتورة هبة السيد، مساعد رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية لشئون الاستثمار، إن مفهوم التجارة لدى المواطنين في مصر كان يقتصر على المنافذ التي يشترون منها احتياجاتهم، لكن التجارة الداخلية هي منظومة كبيرة ومكوناتها كبيرة وتوجد بنية تحتية للتجارة الداخلية تحتاج لعمل كثير.

وأضافت مساعد رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية لشئون الاستثمار، أنه تم إعداد استراتيجية تنمية وتطوير التجارة الداخلية من خلال وزارة التموين وتم عرضها على الرئيس عبد الفتاح السيسي واعتمادها بالفعل، متابعة: نعمل على تنفيذ المحاور الكاملة للبنية التحتية الخاصة بالتجارة الداخلية منذ هذا الوقت.

وأوضحت مساعد رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية لشئون الاستثمار، خلال لقائها على فضائية "دي إم سي"، أن البنية التحتية للتجارة الداخلية تتعلق بالمناطق اللوجستية وأسواق جملة ومركزية، ومستودعات استراتيجية ومناطق تجارية متكاملة، لافتة إلى أن كل محافظة تحتاج منطقة لوجيستية أو اثنين.

وأشارت إلى أن المنطقة اللوجيستية تكون في حدود 100 فدان وعبارة عن مخازن لبعض الأنشطة مثل: الفرز والتعبئة والصناعات التحويلية الخفيفة وهي توفر هدرا كبيرا من فاقد المنتجات بالأسواق.

 

Egypt Air