الأربعاء 22 مايو 2024

عابد عناني يستعين بـ«الملك لير» للرد على مهاجمة لوسي مسرحية «الحفيد»

عابد العناني

فن12-10-2022 | 16:11

ياسمين محمد

دافع الفنان عابد عناني عن مسرحية الحفيد التى تعرض حاليا على خشبة المسرح القومي، مستعينا باقتباس من رواية الملك لير للأديب العالمي ويليام شكسبير.

وكتب عناني منشورًا عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: الخبيث لا يرى إلا خبثا فى الحكمة والخير، والقذر لا يشم إلا نفسه، الملك لير، ويليام شكسبير".

 

ويشارك في المسرحية الحفيد عدد من الأبطال هما لوسي، محمد مبروك، شيريهان الشاذلي، يوسف منصور، رنا خطاب، زينب العبد، محمود عبد الرازق، نشوى على عبد الرحيم، تامر فرج، عابد عناني، ومن إعداد وإخراج يوسف منصور.

وجاءت رسالة "عناني" عقب تصريحات الفنانة لوسي زميلته بالمسرحية أمس في برنامج كلمة أخيرة، مع لميس الحديدي، والتى قالت إنها تقدمت بشكوى بسبب "إفيهات" غير مقبولة بنص المسرحية.

وقالت الفنانة لوسي أمس المسرحية الحفيد في لقائها مع الإعلامية لميس الحديدي ، في برنامج كلمة أخيرة،قائلة:« مسرحية الحفيد مأخوذة من الرواية وفيلم أم العروسة، ونناقش حياة زينب،وأنا شخصية لااحب التفاهة على المسرح لاني لدي مبدأ أن لا أسمح بالتفاهة ولا الإسفاف في أعمالي الفنية، عشان كده قدمت شكوى لوزيرة الثقافة بسبب بعض الإفيهات التي لا تليق في مسرحية الحفيد»