الأربعاء 26 يونيو 2024

غادة والي: نسبة بطالة الإناث تفوق الذكور بـ4 أضعاف

11-2-2017 | 16:46

افتتحت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم السبت، المؤتمر السنوي الرابع للمبادرة المصرية للتنمية المتكاملة "النداء"، تحت شعار "نحو شراكة فاعلة لتحقيق التنمية المستدامة"، والمقام بالأقصر.

وتستمر فعالياته حتى يوم غد الأحد، بحضور محافظ الأقصر محمد بدر، ومحافظ قنا اللواء عبد الحميد الهجان، والممثل المقيم للبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة بمصر ريتشارد ديكتس، والمدير التنفيذي لمبادرة "النداء" الدكتورة هبة حندوسة، وعدد من أعضاء مجلس النواب والقيادات التنفيذية والدينية.

من جانبها، أوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن مبادرة النداء هدفها خلق المزيد من فرص العمل في صعيد مصر لحل مشكلة ارتفاع معدلات الفقر، مشيرة إلى أن المستفيدين من المشروع بلغوا 6000 سيدة وفتاة، تتراوح أعمارهن ما بين 18 عامًا حتى 35 عامًا، لافتة إلى أن نسبة البطالة بين الإناث تقدر بأربعة أضعاف نسبة البطالة بين الذكور.

وقال محافظ قنا، إن الهدف الأساسي من التنمية هو تغطية احتياجات المواطنين، وإتاحة فرص عمل متعددة، وتشجيع الحرف اليدوية والتراثية.

في السياق نفسه، أكد محافظ الأقصر في كلمته، على ضرورة التركيز على المشروعات متناهية الصغر، مع الاهتمام بالبنية الأساسية، والقرى المنتجة لإخراج كوادر بشرية هدفها التنمية المستدامة.

وعلى هامش زيارتها لمحافظة الأقصر، افتتحت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، معرض الأسر المنتجة "ديارنا"، والذي يطرح عددًا كبيرًا من المنتجات المصرية المصنوعة بأيدي وخامات مصرية متميزة، وتحمل ملامح الثقافة البيئية للمحافظات المشاركة، ويتم البيع للجمهور بسعر التكلفة.

كما تفقدت والي، المركز الحضاري النوبي، خاصة أقسام الحرف اليدوية كالفركة والنول والفخار والخزف والجلود.

    الاكثر قراءة