الأحد 5 مايو 2024

محافظ شمال سيناء يدعو المؤسسات للمساهمة في كافة مجالات التنمية

محافظ شمال سيناء

محافظات12-10-2022 | 17:31

دار الهلال

دعا محافظ شمال سيناء محمد عبد الفضيل شوشة، جميع المؤسسات والهيئات للدخول في كافة مجالات التنمية، وذلك خلال استقباله اليوم الأربعاء، لوفد مؤسسة القبائل العربية والقافلة المرافقة لها، بحضور مسئول اللجنة الاقتصادية بمؤسسة القبائل العربية محمد حسن درغام، وأمين عام مؤسسة القبائل العربية الدكتور صلاح سلام، وأستاذ الأورام بطب طنطا والمسئول عن القافلة الطبية الدكتور محمد الشربينى.

وأوضح المحافظ - خلال اللقاء - أن المجال مفتوح أمام جميع المؤسسات والجهات للمساهمة في التنمية بسيناء خاصة بالشيخ زويد وغيرها من المناطق، حيث يتكلف حفر بئر المياه للزراعة حوالي 70 ألف جنيه على عمق من 60 – 70 مترا فقط ، ويكفي البئر الواحد لزراعة 20 فدانا .

وأشار المحافظ إلى أن القافلة الطبية المرافقة لوفد مؤسسة القبائل العربية - والتي تعمل حاليا بالمستشفى العام بالعريش - ستؤدي إلى تقليل قائمة الانتظار بالمستشفى.

من جانبه، أشار مسئول اللجنة الاقتصادية إلى تقديم 10 آلاف شجرة زيتون، و 4000 كرتونة مواد غذائية لتوزيعها على المواطنين، منوها بأن الهدف هو زراعة 100 مليون شجرة زيتون بشمال سيناء ، حيث يتم البدء بزراعة 10 ملايين شجرة زيتون خلال عامين.

ودعا لضرورة عمل الدعاية اللازمة والترويج عالميا لزيت الزيتون الخاص بشمال سيناء، وأنه على جميع المؤسسات والجهات العمل على زراعة الزيتون والخوخ السيناوي ، إلى جانب تشجيع زراعة الأعشاب والنباتات العطرية مثل المرمرية.

من جانبه، أضاف الدكتور الشربيني أن القافلة الطبية تحمل معها أدوية قيمتها 100 ألف جنيه لتوزيعها مجانا على المرضى بعد توقيع الكشف عليهم، مضيفا أنه سيتم عمل بروتوكول تعاون مع مؤسسة صناع الحياة لإجراء جراحات وعمليات العيون، وتقديم علاج خاص بالقدم السكري عبارة عن شنطة بها أدوية بمبلغ 500 جنيه لكل مريض .