الأربعاء 15 مايو 2024

محافظ القليوبية يتفقد عدداً من الأنفاق للتأكُد من جاهزيتها لشفط مياه الأمطار

محافظ القليوبية

محافظات12-10-2022 | 19:36

دار الهلال

شدد محافظ القليوبية عبدالحميد الهجان، على جميع التنفيذيين بالتواجد الميداني في مختلف الشوارع على مدار الساعة، وانتشار وتمركز أطقم ومعدات مواجهة الطقس السيئ والأمطار بكافة مدن وقرى وأحياء المحافظة، لإزالة كافة تراكمات مياه الأمطار المحتمل وقوعها في الشوارع أو الميادين ومطالع ومنازل الكباري التي لا تتواجد بها صفايات أمطار أولاً بأول.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي أجراها الهجان، اليوم الأربعاء، لعدد من الأنفاق، كما شهد محاكاة حية على أرض الواقع للتأكُد من جاهزية الأنفاق لشفط مياه الأمطار بمدينة بنها وحي غرب شبرا الخيمة، في إطار استعدادات المحافظة النهائية لفصل الشتاء وموسم الأمطار والسيول.

وشهد الهجان - وفقا لبيان صحفي صدر عن المحافظة - محاكاة حية بنفق الشهيد عبد الله الجندي، ونفق شعراوي، ونفق سعد زغلول بمدينة بنها، ونفق ناصر بميدان المؤسسة، ونفق النيل بحي غرب شبرا الخيمة، وتأكدَّ من تصريف بالوعات الأمطار للمياه وكامل جاهزيتها لحدوث أي طوارئ حال سقوط أمطار غزيرة، مؤكداً ضرورة التنسيق الكامل بين المراكز والمدن والأحياء وشركة مياه الشرب والصرف الصحي وشركة الكهرباء والمرور والحماية المدنية والطرق والكباري لتفادي أي مشكلة لمواجهة الطقس السيئ في حالة توقع حدوثه حسب نشرة هيئة الأرصاد الجوية.

كما تفقد المحافظ أعمال تطوير وصيانة نفق ناصر بميدان المؤسسة ، والمقرر الانتهاء منه خلال شهر ديسمبر القادم، حيث تم الإنتهاء من أعمال الحقن بالكامل ويتبقى تنفيذ حقن الوصلة تحت كوبري السكة الحديد لمنع تسريب المياه، مؤكدا الانتهاء من الحوائط والأرضيات بالرخام داخل النفق بنسبة ٧٠٪، وجاري استكمال باقي أعمال التطوير.

ووجه المحافظ بدفع الأعمال لأهمية تلك الأنفاق لعبور المشاة من وإلى محطات المترو والسكة الحديد، بالإضافة إلى ضرورة الانتهاء من عمل صفايات الأمطار داخل النفق لتفادي تجمع مياه الأمطار داخل النفق.

كما وجه بتمركز سيارة الشفط عند هطول الأمطار لشفط أي تراكمات للمياه لعدم تعطيل حركة المشاه، علاوة على ضرورة رفع وتنظيف صفايات مياه الأمطار داخل نفق النيل بحي غرب شبرا الخيمة مع مراجعة صيانة الإنارة الداخلية للنفق.

Dr.Radwa
Egypt Air