الخميس 26 سبتمبر 2024

تفعيل دور مجالس أمناء المدارس والإدارات التعليمية ومديرية التعليم بالجيزة

أشرف سلومة وكيل الوزارة مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة

أخبار12-10-2022 | 20:22

قرر مجلس أمناء مديرية التربية والتعليم بالحيزة، تفعيل دور مجالس أمناء المدارس والإدارات التعليمية ومديرية التعليم باعتبارها شريكا أساسيا وداعما فى العملية التعليمية والمشاركة المجتمعية وخاصة في المدارس التي لا تتوافر فيها ميزانيات لتغطية أعمال الصيانة البسيطة.

وشدد المجلس خلال اجتماعه، اليوم الأربعاء، برئاسة المستشار بدوي علام، وحضور أشرف سلومة وكيل الوزارة مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، على أهمية دور مجالس الأمناء بمختلف مستوياته في مواجهة حل المشكلات التي تواجهها المدارس سواء من ناحية الكثافات أوالأثاث والمقاعد/الديسكات/ وكذلك المشاكل التى تواجه المعلمين.

واتفق المجلس على إعداد توصية بعقد انتخابات لأي مدرسة لا يوجد بها مجلس أمناء.

وندد المستشار بدوى علام رئيس المجلس بالدور السلبي لصفحات التواصل الاجتماعي المشبوهه التى تنال من رموز التعليم بالجيزة ..مشيرا إلى أن الإساءة لأي فرد في المنظومة التعليمية بالجيزة هي إساءة مرفوضة من الجميع.

وطلب علام من مجالس أمناء الإدارات والمدارس إعداد تقرير مصور لإظهار الإنجازات وإعداد كتيب خاص بمجلس الأمناء على مستوى المحافظة.

ومن جانبه، طلب أشرف سلومة من مجالس الأمناء الاستماع لآراء ومقترحات أولياء الأمور وحل المشكلات تحقيقا لراحة أولياء الأمور والطلبة .. مؤكدا أنه سيتم رصد مكافأة مالية لكل عامل بأي مدرسة يقوم بإصلاح المقاعد/ الديسكات/ من الرواكد في المدارس.

وبدوره، أكد أحمد هيبة عضو مجلس الأمناء عن إدارة الهرم أهمية تواجد أعضاء مجالس الأمناء على مدارالشهر الأل لتنظيم دخول وخروج الطلبة والطالبات للحفاظ عليهم.

ومن جانبه،أشاد نقيب معلمي جنوب الجيزة حسن محمد إسماعيل بالجهود التي تبذلها مديرية التعليم بالجيزة برئاسة أشرف سلومة مدير المديرية وسمية الخطيب وكيل المديرية وكل القيادات في خدمة العملية التعليمية.. موجها الشكر لمدير المديرية على اتخاذ القرارات الجريئة وابتكار الحلول الفعالة للمشكلات التي تعاني منها العملية التعليمية.

وطلب نقيب معلمي جنوب الجيزة من أعضاء المجلس إصدار بيان تأييد للقرارات والحلول المبتكرة التي تتخذها مديرية التعليم بالجيزة لمواجهة المشاكل التي تعاني منها العملية التعليمية.