الجمعة 3 مايو 2024

ارتفاع طلبات إعانة البطالة الأمريكية أعلى من التوقعات

البطالة الأمريكية

عرب وعالم13-10-2022 | 16:29

دار الهلال

ارتفع عدد الأمريكيين الذين قدموا طلبات جديدة للحصول على إعانات بطالة الأسبوع الماضي، بأعلى من التوقعات، وذلك على الرغم من أن البيانات تشير إلى أن الاقتصاد الأمريكي قد أضاف وظائف جديدة في شهر سبتمبر الماضي بأعلى من المتوقع في خطوة قد تعزز مسار الاحتياطي الفيدرالي لمواصلة رفع معدلات الفائدة بقوة في الشهور المقبلة.

وقالت وزارة العمل الأميريكية ، اليوم الخميس، إن طلبات الحصول على إعانات البطالة الحكومية المقدمة للمرة الأولى قد ارتفعت في الأسبوع الماضي إلى مستوى معدل ضوء العوامل الموسمية بلغ 228 ألف طلب.

وكانت التوقعات تشير إلى أن طلبات إعانة البطالة سترتفع إلى 225 ألف طلب، بأعلى من مستوى الأسبوع السابق، والتي بلغت الطلبات فيه 219 ألف طلب.

وبحسب بيانات لوزارة العمل الأمريكية، صدرت الأسبوع الماضي، فإن عدد الوظائف غير الزراعية الجديدة في سبتمبر الماضى ارتفعت إلى 263 ألف وظيفة ، فيما وكانت التوقعات تتراوح بين 250 و255 ألف وظيفة ، وكانت الوظائف الجديدة في أغسطس الماضى 315 ألف وظيفة.

وأظهرت بيانات سوق العمل أن معدل البطالة في الولايات المتحدة انخفض إلى 3.5 فى المائة ، وهو ما يخالف التوقعات البالغة 3.7 فى المائة.

Dr.Randa
Dr.Radwa