الأربعاء 26 يونيو 2024

السلطات الأمريكية تخطط لحظر مبيعات أجهزة الاتصالات الجديدة لـ "هواوي و زد تي إي" الصينيتين

شركة هواوي

عرب وعالم13-10-2022 | 16:34

دار الهلال

قالت تقارير إعلامية إن لجنة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية وهي الجهة التنظيمية بالولايات المتحدة لمبيعات الاتصالات، تخطط لحظر مبيعات الأجهزة الجديدة التي تنتجها شركتا هواوي وزد تي إي الصينيتين.

ووفقا لموقع /أكسيوس/ تخطط لجنة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية (إف سى سى) لحظر مبيعات أجهزة الاتصالات السلكية واللاسلكية الجديدة التي تصنعها عملاقتا التكنولوجيا الصينيان /هواوي/ و/زد تي إي/ في الولايات المتحدة الأمريكية، بسبب مخاوف تتعلق بالأمن القومي.

وأكد الموقع أن رئيسة لجنة الاتصالات الفيدرالية الامريكية جيسيكا روزنوورسيل، شاركت في 5 أكتوبر الجارى مسودة أمر مع زملائها المفوضين من شأنه أن يحظر عمليا مبيعات أجهزة الاتصالات السلكية واللاسلكية الجديدة في الولايات المتحدة التي تنتجها /هواوي/ و/زد تي إي/، لأنها تعتبر تهديدًا للأمن القومي.

ونقل عن المصادر قولها إن الأمر الذي لم يتم التصويت عليه بعد، سيحدد أيضًا قابلية تطبيق الحظر على مبيعات معدات المراقبة بالفيديو المستخدمة للسلامة العامة.

ولفت إلى أن هذا القرار من شأنه أن يؤثر على الشركات الصينية مثل /هيتيرا/ و/هيك فيجين/ وغيرها.

ولن ينطبق الحظر إلا على الأجهزة حديثة الصنع، مما يعني أن الشركات ستكون قادرة على الاستمرار في بيع الأجهزة التي تمت الموافقة عليها من جانب لجنة الاتصالات الفيدرالية الامريكية في الماضي.