السبت 18 مايو 2024

محافظ أسيوط يتابع تنفيذ مشروعات الصرف الصحي بالمناطق الصناعية

محافظ أسيوط

محافظات13-10-2022 | 17:30

دار الهلال

 تابع محافظ أسيوط عصام سعد، الموقف التنفيذي لبعض مشروعات الصرف الصحي بالمناطق الصناعية ومشروعات الكباري، وتذليل العقبات ومراعاة كافة الملاحظات لإنهاء تلك المشروعات؛ وفقاً لخطة التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

جاء ذلك خلال استقبال المحافظ اليومرئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب المهندس سيد فاروق، وعدداً من قيادات الشركة لمناقشة موقف تنفيذ بعض المشروعات التي تنفذها الشركة ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة والمشروع القومي لتطوير الريف المصري.

وناقش المحافظ - وفقا لبيان اليوم - الموقف التنفيذي لمشروع صرف صحي منطقة عرب العوامر الصناعية، وتذليل كافة العقبات لسرعة إنهاء الأعمال بالمشروع، فضلًا عن استعراض الموقف التنفيذي لمشروع إنشاء كوبري منقباد العلوي بالمدخل الشمالي لمدينة أسيوط، والذي يمر أعلى الترعة الإبراهيمية وخطوط السكة الحديد بطول 1600 متر وعرض 16.7 متر وبتكلفة تتجاوز 400 مليون جنيه والأعمال الجارية للانتهاء منه. 

وأشاد بجودة الأعمال بالمشروعات التي تنفذها الشركة بالمحافظة وتطبيق معايير الجودة في التنفيذ، مطالبًا بتسريع وتيرة العمل وفقًا للخطة الزمنية للمشروعات، لافتًا إلى أن المحافظة بكامل أجهزتها التنفيذية تعمل على مدار الساعة لسرعة إنهاء المشروعات الخدمية والتنموية الجاري تنفيذها وتذليل كافة العقبات أمام الشركات المسند لها تنفيذ المشروعات لدخولها الخدمة الفعلية لتعود بالنفع والفائدة على المواطنين.

من جانبه، أشار رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب إلى أن الشركة لا تدخر وسعا في تقديم كافة سبل الدعم والمساندة للمحافظة بكامل أجهزتها التنفيذية، والمساهمة والمشاركة في كافة المشروعات التنموية والخدمية التي يجرى تنفيذها على أرض المحافظة والتي تجاوزت استثماراتها 5 مليارات جنيه.

وعلى صعيد آخر، قال محافظ أسيوط إنه تمت إزالة 36 حالة تعد على أراضي أملاك الدولة وزراعة بمركزي ساحل سليم وأسيوط، خلال حملات الإزالات التي تتم ضمن المرحلة الثالثة من الموجة الـ 20 التي تستمر حتى 27 أكتوبر الجاري، مشيرا إلى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين والمتعدين على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة لردع كل من تسول له نفسه مخالفة القانون ومواجهة ظاهرة التعدي على أملاك الدولة والأراضي الزراعية والبناء المخالف.

الاكثر قراءة